اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / ” شبكة ميــزرات الإعلامية تعــزي الكــاتب والديبلــوماسي الصحراوي ” مصطفـى الكتــاب” في وفـاة والــده رحمه الله”

” شبكة ميــزرات الإعلامية تعــزي الكــاتب والديبلــوماسي الصحراوي ” مصطفـى الكتــاب” في وفـاة والــده رحمه الله”

بعث  المكتب التنفيذي لشبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية، ظهر اليوم الجمعة 06 يونيو 2014 برقية عزاء ومواساة الى المناضل والكاتب والسفير “مصطفى الكتاب” في  وفاة والده المغفور له بإذن الله  “لحبيب ولد محمد أمبارك ولد عبد الحي” (المعروف بلحبيب ولد باكّه).


وقال المكتب التنفيذي في هذا السياق :  “علمنا بألم شديد بنبأ وفاة والدكم المجاهد الحامل لـ كتاب الله ،  الذي وافته المنية مساء الاربعاء الماضي 
نتيجة تدهور في صحته.

 لقد توفي الفقيد عن عمر تجاوز الثمانين وهو لايفارق بيت الله عزوجل،حيث عمل في بداية حياته في التجارة فكان يقود القوافل جنوبا اتجاه موريتانيا وشمالا في اتجاه المغرب انطلاقا من مختلف أرجاء الوطن، من تيرس أحيانا ومن زمور أحيانا أخرى، لكنه في كل حله وترحاله جعل من القرآن رفيقا ملازما ومؤنسا يتلوه في المسير وأثناء التوقف، حتى جاء الوقت الذي قرر فيه التفرغ للقرآن. ليمضى رحمه الله في ذلك الدرب القرآني المضيء لا يفارقه حتى وافاه الأجل المحتوم. فعمل معلما في مدارس التعليم الابتدائي المتجولة إبان حقبة الاستعمار الإسباني، ومراكز العمال المتنقلة وكانت مرحلة تلقى فيها الدعم والمساندة لأداء تلك المهمة النبيلة من رجال كبار يقدرون العلم ويجلون القرآن من أمثال العربي ولد سيد احمد ولد مرزوك، ومحمد عالي ولد سيد البشير وشقيقه السالك (الشهيد لاحقا).

عرف المرحوم بالإخلاص والصدق والوطنية الصافية مهتما بتاريخ المقاومة الوطنية والتشجيع على دراستها والاستفادة من عبره ، كما كان رحمه الله مثالا في التواضع والبساطة قريبا من العامة يرشد ويعلم ويفقه، بابه مفتوح للقريب و البعيد، يطعم ويكسوا مهتما بالأيتام واصلا للأرحام وكل ذلك في صمت وحياء من الله عز و جل وابتسامة دائمة تكسو وجهه الأسمر المضيء نورا.  

وإننا إذ نشارككم الألم في خسارة هذا الرجل العظيم لنبعث لسيادتكم الموقرة ولأسرتكم المحترمة أحر التعازي، وأصدق المواساة، راجين من العلي القدير أن  يتغمد روح الفقيد  بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه ، وأسكنه فسيح جناته و إنا لله وإنا إليه راجعون”.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.