اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / أعــضاء من الكونغـرس الأمريكـي يدعـون مؤسـسة كلينتون إلى عدم الانخراط في نهب ثروات الصحراء

أعــضاء من الكونغـرس الأمريكـي يدعـون مؤسـسة كلينتون إلى عدم الانخراط في نهب ثروات الصحراء

طلب اعضاء من الكونغرس الامريكي مؤسسة كلينتون اعادة هبة بقيمة واحد مليون دولار قدمتها الشركة المغربية “الديوان المغربي للفوسفات”ووقف كل تنسيق مع هذه الشركة التي “تستغل” ثروات الصحراء الغربية المحتلة من قبل المغرب حسب ما نقلته قصاصة إخبارية لموقع الصمود.

و اوضحت رسالة لنائبين من الكونغرس هما جوزيف ار.بيتس و كريستوفر .أش. سميت “اننا كعضوين في الكونغرس وملتزمين بالدفاع عن المسائل الدولية لحقوق الانسان جد منشغلين بالتقارير التي تؤكد ان مؤسسة كلينتون قد قبلت هبة مالية كبيرة قدمتها شركة تابعة للدولة المغربية”.

كما اشارا الى ان الديوان المغربي للفوسفات يقوم باستخراج المعادن من الاراضي الصحراوية المحتلة “على حساب احتياجات ومصالح الشعب الصحراوي” مع الاشارة الى ان هذه الشركة “تستغل تلك الموارد و تنتهك بذلك المواثيق القانونية و الالتزامات المطبقة في المناطق غير المستقلة”.

كما دعا عضوا الكونغرس الامريكي مؤسسة كلينتون لاعادة الهبة التي منحتها الشركة المغربية للفوسفات في اطار الاجتماع الافتتاحي ل “كلينتون للمبادرة الشاملة” لمنطقة افريقيا و الشرق الاوسط المزمع تنظيمه من 5 الى 7 ماي بمراكش.

في هذا الصدد اكد النائب جو بيتس في تلك الرسالة بالقول”ادعو مؤسسة كلينتون الى اعادة هذه الهبة و احترام الاشخاص الذين يعيشون في المخيمات لانهم في حاجة الى العدالة”. و اضاف انه يجب على “كلينتون للمبادرة الشاملة ان توقف اي تنسيق مع الشركة المغربية للفوسفات و اعادة جميع الاموال التي تم قبولها من هذه الشركة” معتبرا ان قبول اموال قادمة من منظمات مثل الشركة المغربية للفوسفات سيزيد من حدة النزاع و انتهاكات حقوق الانسان على حساب احتياجات و مصالح الشعب الصحراوي”.

من جانبه اعتبر سيناتور منطقة كانتيكي راند بول الاموال الممنوحة لمؤسسة هيلاري كلينتون بمثابة “رشوة شبه مقنعة” مؤكدا انه يجب اعادة الهبات القادمة منبلدان لا تحترم حقوق المراة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.