اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / بشرايا حمودي بيون يشرف على اجتماع للممثلين الجهويين

بشرايا حمودي بيون يشرف على اجتماع للممثلين الجهويين

ترأس هذا الثلاثاء عضو الأمانة الوطنية ممثل جبهة البوليساريو بإسبانيا السيد بشرايا حمودي بيون ، بمقر البعثة الصحراوية بإسبانيا ، اجتماعا دوريا للممثلين الجهويين بمشاركة وزير شؤون الأرض المحتلة والجاليات والريف الوطني السيد محمد الولي أعكيك.    
وقد خاض المجتمعون في مواضيع تتعلق أساسا بالتحضير لندوة التنسيق الأوروبية التاسعة والثلاثين المقبلة بالعاصمة الإسبانية مدريد ، من حيث المشاركة الأجنبية النوعية والمحتوى السياسي ومستوى الورشات التي يجري النقاش على مستواها.     
وبهذا الخصوص ، استمع الحضور إلى عرض مفصل قدمه الممثل الجهوي بمقاطعة مدريد حول الخطوات المقطوعة إلى حدّ الآن في مجال الاتصالات والتنسيق بالهيئات المعنية لتحديد مكان الانعقاد والمساهمات التضامنية.     
ودارت النقاشات حول مسائل التنسيق بين المكاتب الجهوية والجمعيات والأحزاب والنقابات والمنظمات غير الحكومية والبلديات ومنظمات المجتمع المدني لتوسيع دائرة حركة التضامن لفائدة القضية الصحراوية ، كما شمل النقاش برنامج العطلة الصيفية للأطفال الصحراويين، الذي يوشك على الانطلاق باتجاه المقاطعات الإسبانية ، وما يحيط به من ملاحظات وخلاصات على مستوى كل مقاطعة على حدة والإستفادة منها.     
وخلال الاجتماع ، أثيرت نقاط تنظيمية متفرقة لها علاقة بالعمل اليومي للمكاتب الجهوية وبشأن الجالية الصحراوية وجمعياتها المنتشرة بالساحة الإسبانية ، قدّم السيد محمد الولي أعكيك نظرة شاملة حول التواجد الصحراوي وعلاقته بالمكاتب الجهوية ومكوّنات حركة التضامن الإسبانية ، إضافة إلى الخطوط العريضة والقنوات المعمول بها لحل المعوّقات الحاصلة.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.