الرئيسية / اخبار / المدافع الصحراوي ” عبد الخالق المرخي ” يدخل من جديد في إضراب مفتوح عن الطعام.

المدافع الصحراوي ” عبد الخالق المرخي ” يدخل من جديد في إضراب مفتوح عن الطعام.

يدخل المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان عبد الخالق المرخي منذ أمس الخميس في إضراب مفتوح عن الطعام بزنزانته بالسجن المحلي أيت ملول (المغرب )، احتجاجا على سوء المعاملة، و للمطالبة بتحسين وضعيته كمعتقل سياسي صدرت في حقه أحكاما قاسية على خلفية موقفه من قضية الصحراء الغربية و نشاطه الحقوقي. حسب ما أفاد به المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان اليوم الجمعة.

و يعاني السجين السياسي الصحراوي عبد الخالق المرخي منذ وضعه رهن الاعتقال بهذا السجن من العديد من المضايقات و تحرشات موظفي السجن بإشراف مباشر من إدارة السجن، التي لا زالت ترفض الاستجابة لمجموعة من مطالبه العادلة و المشروعة، بالرغم من مراسلته لجهات رسمية مغربية و دخوله عدة مرات في إضرابات مفتوحة عن الطعام.

وأوضح المصدر المذكور أن عائلة عبد الخالق المرخي تبدي تخوفها الشديد إزاء إضرابه المفتوح عن الطعام الذي تكرر أكثر من مرة منذ اعتقاله و إحالته على هذا السجن بداية شهر ماي 2015، محملة المسؤولية لا دارة سجون الاحتلال في حالة تفاقم وضعه الصحي و عدم الاستجابة لمطالبه التي سبق و أن طالب بها في عدة مناسبات.

للتذكير، السجين السياسي الصحراوي عبد الخالق المرخي الكاتب العام للمنظمة الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان بكليميم السليب و العضو بالجمعية المغربية لحقوق الإنسان، تعرض للاعتقال السياسي بتاريخ 29 أبريل 2015 و حوكم ابتدائيا و استئنافيا بأحكام جائرة و قاسية بلغت 04 سنوات سجنا نافذا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.