الرئيسية / اخبار / كـرونولوجيـا بالصــوت والصــورة والفيديــو لميـزرات : السـمارة تنتفض عن آخرها والاحتـلال يعنفها بقوة

كـرونولوجيـا بالصــوت والصــورة والفيديــو لميـزرات : السـمارة تنتفض عن آخرها والاحتـلال يعنفها بقوة

ملحوظــــة هــــامة :_هذه كــرونـولــوجيا أحداث السمارة من إنجاز شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية الصحراوية.

عنوان الكرونولوجيا : _السمارة المحتلة تنتفض عن آخرها والاحتـلال يعنفها بقوة.

تاريخ الحدث: _الجمعة 17 أبريل 2015.

مناسبة الحدث: _استمرارية عمل انتفاضة الاستقلال المباركة السلمية بالمناطق المحتلة تزامناً مع زيارة  وفد المفوضـية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان لتقصي الحقائق.

مكان الحدث: _السمارة المحتلة.

ساعة خروج الجماهير الصحراوية المطالبة بتقرير المصير والاستقلال: _ابتداء من الساعة السابعة مساء بتوقيت غرينيتش.

الأحياء التي عرفت المظاهرات: _على مستوى الشارع الرئيسي وبمختلف الأحياء الشعبية….

عدد المتظاهريين: _تقدر بالمئات.

الطريقة التي استخدمها الاحتلال في قمع المتظاهريين : _ تم استخدام الحجارة والعصي والهروات اضافة الى التعذيب والضرب بآلات حادة والاختطاف والاقتحام والاعتقال.

لائحة الضحايا غير مكتملة : _ رغم سلمية المظاهرات و حضاريتها الا ان قوات الاحتلال واجهتها بعنف كبير مما خلف سقوط العديد من الضحايا، كحالة المدافع الصحراوي عن حقوق الانسان أحمد الناصري والذي اصيب اصابات بليغة على مستوى الوجه والأنف مما استدعى نقله على وجه السرعة إلى المستشفى الإقليمي بكليميم السليب قصد إجراء عملية جراحية عاجلة.

كما أصيب : الحافظ الناصري، حيدان أيوب، عثمان التناخة، سعد بوه محمد، البوخاري عبد السلام، الدليمي شعيب، ميصار توراد، ددي احمادة، الرقيبي بن طالب، أباه محمد، البشير بنعيلا.

أهم الملاحظات الخطيرة :_ أكد مدير مكتبنا أن قوات القمع المتمثلة في الشرطة ولمخازنية لم تستطع السيطرة على هذه المظاهرات بسبب زخمها مما أدى بالسلطات المغربية الى الاستعانة بقوات الجيش التي انتشرت على الفور بزي مدني ورسمي.

_حمل رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالسمارة المحتلة الأخ محمد أمبارك الضالع خلال حديثه على أمواج إذاعة ميزرات الإخبارية المسؤولية الكاملة للشرطة المغربية في هذه الانتهاكات الخطيرة والمؤلمة لحقوق الإنسان المرتكبة في حق المدنيين الصحراويين العزل

_إدارة مستشفى بن المهدي بالعيون المحتلة، ترفض طلب المستشفى الإقليمي بالسمارة المحتلة من أجل استقبال حالة الناشط الحقوقي حمادي الناصري وذلك لاسباب سياسية مما اضطر نقله صوب المستشفى المحلي بكليميم السليب.

الفيديو والتسجيلات والصور :

11136684_852245021511309_3570506124783244265_n

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.