الرئيسية / اخبار / المؤسـسة الأمريكية “روبـرت كينيـدي“ تنـدد بأعـمـال العنف المغربية، وتدين استهداف “أمنتو حيدار“.

المؤسـسة الأمريكية “روبـرت كينيـدي“ تنـدد بأعـمـال العنف المغربية، وتدين استهداف “أمنتو حيدار“.

نددت اليوم السبت مؤسسة روبير أف كيندي و هي منظمة غير حكومية أمريكية للدفاع عن حقوق الإنسان بالإعتداء الذي تعرضت له المناضلة من أجل حقوق الإنسان أمينتو حيدار و كذا صحراويين كانوا يتظاهرون سلميا بمدينة العيون المحتلة و جاء في بيان للمؤسسة روبير أف كيندي للدفاع عن حقوق الإنسان “تندد كيري كيندي رئيسة المؤسسة و سانتياغو كانتون مديرها التنفيذي بأعمال العنف الأخيرة التي مارستها الشرطة المغربية ضد منزل الناشطة الحقوقية الصحراوية أمينتو حيدار و مناضلين سلميين بالعيون بالأراضي الصحراوية المحتلة”.

و كانت أمينتو حيدار و هي رئيسة تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان قد تحصلت في 2008 على جائزة روبير أف كيندي لحقوق الإنسان.

و تحسرت السيدة كيندي قائلة “أنا جد قلقة بشأن التقارير حول الهجمات التي تعرض لها مدافعون صحراويون عن حقوق الإنسان من بينهم شريكتنا أمينتو حيدار”.

و أوضحت السيدة كيندي أن الإعتداء و أعمال العنف التي ارتكبتها الشرطة تمت يوم الثلاثاء الماضي في الوقت الذي كانت تستقبل فيه أمينتو حيدار ببيتها ممثلون عن الأمم المتحدة للحديث عن “انتهاكات حقوق الإنسان بالصحراء الغربية” مؤكدة أن أعوان الشرطة المغربية قاموا باحتجاز السيدة أمينتو حيدار ببيتها و أعضاء من المجموعة الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان و وفد الأمم المتحدة.

و أضاف ذات المصدر أن الشرطة المغربية ألحقت أضرارا بسيارة منظمة الأمم المتحدة و كذا مركبة لعضو بالمجموعة الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان. و جاء هذا العمل القمعي ضد السكان الصحراويين عشية بحث مجلس الأمن الأممي لمسألة الصحراء الغربية و كذا تقرير الأمين العام للأمم المتحدة و المصادقة على لائحة حول القضية الصحراوية.

المصدر : ( الصمود )..العنوان : ( ميزرات )

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.