اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / بالصــور : الجالية الصحراوية بأوروبا تنظم مظاهرات ضخمة تضامناً مع جماهير شعـبنا المنتفـضة.

بالصــور : الجالية الصحراوية بأوروبا تنظم مظاهرات ضخمة تضامناً مع جماهير شعـبنا المنتفـضة.

نظمت اليوم جمعية المهاجرين الصحراويين بعاصمة جزر الكناري الاسبانية بالتعاون مع التنسيقية النفابية لدعم الشعب الصحراوي، وقفة تنديدية امام مندوبية الحكومة الاسبانية بالمدينة. الوقفة التي حضرها جمع مئات المتضامنين مع قضية شعبنا، نددت بانتهاكات حقوق الانسان بالمناطق الصحراوية المحتلة المرتكبة من طرف النظام المغربي، كما طالب المتظاهرون باطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين الصحراويين، و فتح المناطق المحتلة امام المراقبين المستقلين، و كذا هدم جدار العار المغربي.

و ناشد المحتجون في ختام الوقفة كافة منظمات المجتمع المدني و الاحزاب السياسية و النقابات و جميع المنظمات المرافعة عن حق الشعب الصحراوي و التنديد بانتهاكات حقوق الانسان المرتكبة من طرف المحتل المغربي.

كما تمت تلاوة البيان تنديدي بالحملة التي تقودها قوات الاحتلال المغربية من عناصر شرطة و مختلف اسلاك الامن ضد المدنيين الصحراويين في الفترة الممتدة من 14 الى 18 من الشهر الجاري.

و هي الهجمة التي خلفت العديد من الضحايا من المدنيين الصحراويين. الى ذلك شهدت يوم امس عاصمة مقاطعة بالينثيا الاسبانية مظاهرة امام مندوبية الحكومة للتنديد بوضعية حقوق الانسان بالمناطق المحتلةـ خاصة بعد الهجمة الاخيرة ضد المدنيين الصحراويين، كما طالب المحتجون بتوسيع صلاحيات بعثة المينورسو لتشمل مراقبة حقوق الانسان و التقرير عنها.

و هي نفس المطالب التي حملها المتظاهرون في وقفة تنديدية بعاصمة اقليم كطالونيا الاسباني، اين طالب الحضور بتوفير حماية دولية للمواطنين الصحراويين امام بطش قوات القمع المغربية نفس التظاهرات و بنفس المضمون شهدتها كل من اشبلية و لبريخا بالاندلوس.و. اوبيدو باستورياس.

و دائما بالقارة الاوروبية و بالنرويج أدانت و بشدة جمعية الصحراويين المقيمين هناك اليوم التدخلات العنيفة والغير انسانية التي قامت بها قوات القمع المغربية ضد المواطنين الصحراويين العزل بالمناطق المحتلة، والذين تظاهروا وبشكل سلمي وحضاري بالمدن المحتلة تزامنا مع زيارة بعثة المفوضية السامية لحقوق الإنسان.

وفي هذا السياق عبرت الجالية الصحراوية بالنرويج عن اسفها الشديد لحالة الصمت التي تسود الساحة العالمية ازاء الانتهاكات الحطيرة التي يقوم بها النظام المغربي في حق المتظاهرين حيث عمدت قوات الاحتلال المغربية على اعمال العنف الأعمى، مما خلف سقوط العشرات من الضحايا ومن ضمنهم حالات خطيرة.

كما عبرت الجمعية عن تضامنها المطلق مع ضحايا القمع المخزني محملتاً الدولة المغربية المسؤولية الكاملة لما آلت إليه الأوضاع في الصحراء الغربية. و للتذكير شهدت العاصمة الفرنسية باريس نهاية الاسبوع الماضي تنظيم وقفة تنديدية بما يتعرض له المواطنون الصحراويون من انتهاكات لحقوق الانسان، بعد خروجهم في مظاهرات سلمية.

001 01 02 03 04 07 08 09 IMG-20150418-WA0018

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.