اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / شبـكة ميزرات الإعلامية تهنـئ رئيس الجمهورية بمناسبة حصوله على “الدكتورة الفخرية” في مجال حقوق الإنسان.

شبـكة ميزرات الإعلامية تهنـئ رئيس الجمهورية بمناسبة حصوله على “الدكتورة الفخرية” في مجال حقوق الإنسان.

بعث الناطق الرسمي بإسم  شبـكة ميـزرات الإعلامية الإلكترونية ورئيس هيئة كافة مواقعها  الإعلامي ” الساهل ولد أهل أميليد ” صباح اليوم الخميس من المملكة الإسبانية  برقية تهنئة إلى رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد محمد عبد العزيز بمناسبة حصوله على دكتوراه الفخرية في مجال حقوق الإنسان من جامعة لوغوس دي كولومبيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

 
وبهذه المناسبة السعيدة، كتب الناطق الرسمي باسمه شخصيا، وباسم مدير وأعضاء مكتبه التنفيذي، وكافة مراسليه في دول العالم،عبر فيها عن خالص تهانيه بمناسبة حصوله على هذه الجائزة المشرفة  التي تعتبر تكريم للشعب الصحراوي والجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية متمنيا لفخامته كل التوفيق والسداد وموفور الصحة والعافية و المزيد من التطور والنماء.

وكانت  جامعة لوغوس دي كولومبيا بالولايات المتحدة الأمريكية قد منحت أمس الاربعاء بمقر المجلس الوطني الصحراوي ، شهادة دكتوراه فخرية في مجال حقوق الإنسان لرئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد محمد عبد العزيز، قدمها له الدكتور إدغار إدواردو براظا عميد الجامعة.     

رئيس الجمهورية في كلمته بالمناسبة ، عبر عن مدى تقديره لجامعة لوغوس على هذه الالتفاتة واعتبر أنها تحمل ثلاثة رسائل في : إقامة جسر تواصل بين الشعب الصحراوي والحكومة الصحراوية مع كولومبيا والولايات المتحدة الأمريكية ومع كل الدول والشعوب التي يوجد بها تمثيل لجامعة لوغوس دي كولومبيا ، التعبير عن الاستنكار الشديد للجامعة وامتداداتها للاحتلال المغربي للصحراء الغربية واعتدائه السافر على الحقوق المشروعة للشعب الصحراوي ، إلى جانب رسائل للتضامن والدعم القويين جدا للجامعة وامتداداتها لكل الصحراويات والصحراويين الذين يعانون جراء بطش النظام المغربي سواء الذين تعرضوا للتصفية الجسدية ، المعتقلين ، المفقودين والمشردين من وطنهم في كافة بقاع العالم وكما هو الحال للاجئين الصحراويين بالمهجر وجنوب المغرب.    

 وقد جرى حفل تسليم شهادة الدكتوراه الفخرية لرئيس الجمهورية ، بحضور أعضاء من الأمانة الوطنية ، الحكومة ، المجلس الوطني الصحراوي وإطارات في مختلف المؤسسات الوطنية.

وفي ذات السياق، اعتبر رئيس المجلس الوطني الصحراوي السيد خطري آدوه ، أن منح رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو شهادة الدكتوراه الفخرية من جامعة لوغوس دي كولومبيا بالولايات المتحدة الأمريكية ، هو تكريم للشعب الصحراوي والجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.     

واعتبر رئيس المجلس الوطني في كلمته اليوم الأربعاء ، أن هذه المناسبة تاريخية في إطار العلاقات الأخوية بين الشعبين الصحراوي والكولومبي ، وهي مناسبة ” أرادها أصدقاؤنا في هذه الجامعة العتيدة ، كي يكرموا من خلالها الشعب الصحراوي والجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية في شخص رئيس محمد عبد العزيز ” وذلك بتقديم شهادة دكتوراه فخرية في الحقوق الإنسانية.       

من جانبه ، اعتبر الدكتور إدغار إدواردو براظا عميد جامعة لوغوس دي كولومبيا بالولايات المتحدة الأمريكية ، أن هذه لحظات تاريخية بتواجده بمخيمات اللاجئين الصحراويين وتسليم هذه الشهادة ، مذكرا أنه من مساندي القضية الصحراوية حيث جمعته لقاءات مع السفير الصحراوي بكولومبيا السيد أعلي سالم سيد الزين كما حضر مؤتمرا للصحفيين البروفيين من أجل التعرف أكثر على حيثياتها والدفاع عنها.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.