الرئيسية / اخبار / الديبلوماسي أبي بشراي: “افريقيا تحولت من قارة التحديات والمصاعب العديدة الى قارة الأمل والفرص اللامحــــدودة”.

الديبلوماسي أبي بشراي: “افريقيا تحولت من قارة التحديات والمصاعب العديدة الى قارة الأمل والفرص اللامحــــدودة”.

أكد الاخ أبي بشراي البشير سفير الجمهورية الصحراوية لدى نيجيريا أن “القارة الافريقية، وبعد أن كانت تشكل خلال العقود الماضية بالنسبة للعالم قارة التحديات والمصاعب المتعددة الأوجه خاصة فيما يتعلق بالفقر، محدودية فرص الاستثمار، عدم الاستقرار، بطء الاصلاحات الديمقراطية…. تحولت، خلال السنوات الأخيرة الى قارة الأمل والفرص اللامحدودة، وهو ما يترجمه الاهتمام الدولي الملحوظ والمتزايد بسبب مستوى النمو الاقتصادي العالي، نجاح برامج الحكامة الجيدة في أغلب الدول والتزام القارة، بشكل جماعي في اطار الاتحاد الافريقي، بالمضي قدما في تطبيق خطط التنمية المسطرة للدفع بافريقيا للعب دورها الطبيعي كفاعل سياسي واقتصادي رئيس في العالم”.

وأعرب السفير الصحراوي، في معرض كلمة القاها بصفته عميدا للسلك الدبلوماسي الافريقي المعتمد لدى نيجيريا أثناء الاحتفالات المخلدة ليوم افريقيا في العاصمة أبوجا، عن “تنديد السفراء الأفارقة بالعمليات الارهابية الجبانة التي تقوم بها جماعة بوكو حرام النيجيرية بحق الشعب النيجيري” مؤكدا “تضامن الشعوب الافريقية الكامل مع نيجيريا حكومة وشعبا في حربها ضد الارهاب واستعدادها للمساهمة بكل الوسائل الكفيلة بتمكين نيجيريا وكافة شعوب المنطقة من ربح هذه المعركة الحاسمة”. 

وجدد الدبلوماسي الصحراوي التشديد على المبادئ الكبرى لاعلان أديس أبابا ماي 2013 المتبنى من طرف قادة افريقيا بمناسبة الاحتفال بخمسينية الاتحاد الافريقي، مشيرا، في هذا الاطار،  الى “أن نضال افريقيا من أجل تحرر شعوبها من مختلف أشكال الاستعمار والعبودية ما زال مفتوحا مادام الشعب الصحراوي لم يمارس حقه المشروع في تقرير المصير والاستقلال”. جدير بالذكر أن احتفالات مخلدة ليوم افريقيا تم تنظيمها مساء أول أمس الجمعة 23 ماي 2013، وشهدت مشاركة 35 بلدا افريقيا، من بينها الجمهورية الصحراوية، بحضور حوالي 800 مدعوا تم خلالها تقديم عروض ثقافية، أطباق تقليدية وتقديم كلمة باسم السلك الدبلوماسي الافريقي، واخرى باسم نيجيريا البلد المضيف.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.