اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / جمعــية نساء الصحــراوية بفرنسا تجدد مكتبها التنفيـــذي.

جمعــية نساء الصحــراوية بفرنسا تجدد مكتبها التنفيـــذي.

شهدت مدينة ليمرو بضواحي العاصمة الفرنسية باريس اجتماعا لإعادة إحياء جمعية النساء الصحراويات بفرنسا التي كانت تنشط في الساحة الفرنسية منذ العام 1986م. 

الاجتماع الذي حضره جمع معتبر من نساء الجالية الصحراوية بفرنسا، ابان عن الدور الهام الذي تلعبه المرأة الصحراوية في خدمة القضية الوطنية، والحرص على الحفاظ على مقومات الهوية الوطنية الصحراوية، وهو ما تجلى في ضرورة تكثيف الجهد النضالي للمرأة الصحراوية بالخارج وحشده من اجل دعم القضية الوطنية وتحسيس الرأي العام الدولي بمأساة الشعب الصحراوي بالمناطق المحتلة وبمخيمات اللاجئين وفي الشتات. 

ومن الاهداف النبيلة لتجمع النساء الصحراويات بفرنسا تأطير المرأة الصحراوية على مستوى الساحة الفرنسية، وخلق فضاء ثقافي صحراوي محض يسعى الى تعليم وتلقين ابناء الجالية الصحراوية بفرنسا العادات واللغة والتقاليد الصحراوية النبيلة وربطهم بثقافة مجتمعهم الاصيلة بشتى مقوماتها بهدف الحفاظ على أسس الهوية الصحراوية المتجذرة. 

كما يهدف تجمع المرأة الصحراوية بفرنسا الى تحسيس وتوعية المجتمع الفرنسي بالقضية الوطنية والسعي الى كسب الدعم والتأييد ، وكذا الضغط على مجلس حقوق الانسان والحكومة الفرنسية وحثها على التخلي عن موقفها المنحاز للمحتل المغربي والاستجابة للنداءات الدولية المتكررة من اجل ايقاف الانتهاكات المستمرة لحقوق الانسان بالمناطق المحتلة بالصحراء الغربية وخاصة ما تتعرض له المرأة الصحراوية من سوء معاملة واعتقال يندى لهما الجبين. 

هذا وقد عبر المجتمعات عن دعمهن ومساندتهن لنضالات جماهير انتفاضة الاستقلال بالمدن المحتلة، كما طالبن سلطات الاحتلال باطلاق سراح كافة المعتقلين الصحراويين والكف عن معاملة المرأة معاملة تتنافى والقيم والمواثيق وتمكين المرأة الصحراوية بالوطن المحتل من حقوقها المسلوبة.

 وفي ختام الاجتماع تم انشاء مكتب تنفيذي من 6 عضوات يسير الجمعية ويشرف على تنسيق الاعمال وانجازها، ويتكون من : لعلاء منت يحضيه، رئيسة 
مينتو منت رانة، نائبة 
السالكة منت احميداة، كاتبة 
نيتو منت محمد عالي ، امينة المالية 
الناصرة نائبة امينة المالية مباركة منت بوسحاب عن الاعلام   

مراسلة : لكصرات محمد فاضل البشير / باريس


www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.