اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / بعـد سـاعات تنطلق الأيـام التحسيسية حول حضـارة وكفـاح الشعب الصحراوي بقرطاجنة وشبكة ميزرات في قلب الحدث

بعـد سـاعات تنطلق الأيـام التحسيسية حول حضـارة وكفـاح الشعب الصحراوي بقرطاجنة وشبكة ميزرات في قلب الحدث

ذكر مكتب شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية الدولية قبل قليل من صباح اليوم الأَحَد 24 ماي 2014، أنه بعد ساعات قليلة ستنطلق الأيام التحسيسية حول حضارة وكفاح الشعب الصحراوي بقرطاجنة الإسبانية.  

هذا و أكد أن شبكة ميزرات ستكون حاضرة لتغطية الحدث بصفتها جهة اعلامية صحراوية مستقلة.  

هذه الأيام التحسيسية تاتي في اطار البرنامج التحسيسي الذي تقوم به ممثلية الجبهة بمورثيا، ومن أجل التعريف بحقيقة كفاح الشعب الصحراوي، و لحشد ما أمكن من التأييد في الأوساط الجامعية.  

حيث ستتميز التظاهرة بمشاركة  الأخت خديجة حمدي عضو الأمانة الوطنية وزيرة الثقافة في الجمهورية الصحراوية الديمقراطية .  

وكان ممثل الجبهة الشعبية الاخ محمد لبات مصطفى قد أجتمع في وقت سابق بالسادة فرانسيسكو مارتين مارتنيز نائب رئيس الجامعة مكلفا بالشؤون الطلابية، والسيد خوان خوسي بنيار مكلفا بالأنشطة الجامعية من أجل وضع اللمسات الأخيرة على برنامج الأيام التضامنية بقرطاجنة الذي سيتميز بالقاء محاضرات، و تنظيم موائد مستديرة سيديرها أساتذة جامعيون اسبان ومثقفون صحراويون، ووفد حقوقي وأعلامي من المدن المحتلة يترائسه الكاتب والصحفي و معتقل الرأي الصحراوي و عضو المكتب التنفيذي لاتحاد  الصحفيين والكتاب الصحراويين ومنسق الملتقى الصحراوي لمبادرة الثقافية والاعلامية  الاخ مصطفى عبد الدائم، والناطق الرسمي بإسم شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية الإخ “الساهل ولد أهل ميليد”.   

هذا ومن المنتظر سيتم نصب خيمة تقليدية صحراوية في بهو الحرم الجامعي حيث يتاح للطلبة الاطلاع على جوانب عديدة من حضارة وكفاح الشعب الصحراوي.   

حفل الافتتاح سيكون يوم غد باذن لله الاثنين الموافق ل 26 مايو ستتخلله مداخلات وكلمات مؤازرة لحق الشعب الصحراوي في الحرية و الاستقلال، يلقيها:  الأمناء العامون للأحزاب، النقابات العمالية، رؤساء البلديات، أعضاء البرلمان، أعضاء هيئة التدريس، الحركة التضامنية..

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.