اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / إستضافــة “على لمرابط” في إذاعــة ميــزرات، يستفــز المخزن بمدينة تطوان ويعرض منزل والده للإقتحام.

إستضافــة “على لمرابط” في إذاعــة ميــزرات، يستفــز المخزن بمدينة تطوان ويعرض منزل والده للإقتحام.

يبدو أن التريتبات التي جرت بين شبكة ميزرات و الصحفي المغربي المعروف على لمرابط عبر الهاتف من أجل إجراء لقاء على أمواج إذاعة ميزرات الإخبارية يوم أول أمس الإثنين، قد استفزت المخزن عندما تم التنصت على المكالمة الهاتفية، مما أدى به إلى القيام باستفزاز مباشر من خلال عون تابع للسلطة عندما قام  باقتحام منزل والد الصحفي علي لمرابط ذو الثمانية والتسعين عاما، بمدينة تطوان.

وأكد المرابط خلال لقاء مباشر مع مستمعي ميزرات أنه يتم التنصت من طرف المخابرات على هاتفه، مؤكدًا أن عون السلطة وصلت به الجرأة إلى حدود فراش والده، داخل بيت من بيوت منزله، قبل أن يسأله إن كان ابنه علي يقطن معه أم لا ؟ وأضاف المرابط بأن والده شعر بخوف كبير، نتيجة الأسئلة التي طرحها عليه عون السلطة.

وبهذه المناسبة أكد المكتب التنفيذي لشبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية الصحراوية من مدينة العيون المحتلة وعبر مقره بالنرويج صباح الأربعاء 22 نيسان/أبريل 2015، انه يتابع بـ «اهتمام بالغ» ، ما يتعرض له الصحفي علي لمرابط من مضايقات خاصة تلك المتعلقة بالممارسات الامنية الاستثانئية.

هذا و أدان المكتب وبأشد العبارات المضايقات التي يتعرض لها الزميل علي لمرابط عبر الحملة التي تتخذ طابعا سياسيا وانتقاميا يستهدف حقه في الحياة وسلامته البدنية وأمانه الشخصي، معتبرا أن المقصود بهذه المضايقات هي مصادرة حقه في قيامه بدوره الاعلامي المتميز.

وفي هذا السياق حذرت الشبكة من التمادي في التضييق على حرية الرأي والتعبير.

وفي الأخير عبر أعضاء المكتب التنفيذي لشبكة ميزرات، عن تضامنهم الكامل مع الصحفي علي لمرابط، الذي كان مقصودا بوضوح بسبب مواقفه الشجاعة وقيامه بدوره الإعلامي باقتدار ومهنية عالية لا تروق لبعض الأطراف الساعية إلى ضرب حرية التعبير وفرض الوصاية على الصحافة والصحافيين.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.