اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / الإحتلال يعتدي على “العـروصي بوبيت” بواسطة الحجــارة

الإحتلال يعتدي على “العـروصي بوبيت” بواسطة الحجــارة

أقدمت دورية تابعة للشرطة المغربية في حدود الساعة 10 و 05 دقائق ( 10h05mn ) بتاريخ 15 مايو / أيار 2014 على الاعتداء على الطفل و التلميذ الصحراوي ” العروصي بوبيت ” البالغ من العمر 14 سنة بالقرب من مقر دراسته بالثانوية الإعدادية ابن خلدون بحي القدس ( المعروف بحي الحشيشة ) بالعيون / الصحراء الغربية.             
و في إفادة للطفل الصحراوي ” بوبيت العروصي ” أنه كان يتمشى بمفرده مغادرا الدراسة في حدود الساعة 10 و 05 دقائق صباحا بتاريخ 15 مايو / أيار 2014 قبل أن يفاجئ بمهاجمته من قبل عناصر الشرطة بزي رسمي و مدني كانوا على متن سيارة تحمل لوحتها رقم  164015 ش ، و هو ما أدى إلى إصابته بجرح غائر على مستوى مؤخرة الرأس بعد رشقه بالحجارة.              
و إلى ذلك ، أكد أبوه ” سيدي المصطفى بوبيت ” في شكوى تقدم بها بتاريخ 19 مايو / أيار 2014  لدى الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالعيون تحت رقم 138 / ش ح إ / 2014 ، أنه في حدود  الساعة 10 و 30 دقيقة صباحا بتاريخ 15 مايو / أيار 2014 تلقي من قبل مجموعة من التلاميذ خبر إصابة ابنه ” العروصي بابيت ” و تعرضه لاعتداء عناصر الشرطة المغربية، فقام بالبحث عنه قبل أن ينقله إلى مستشفى الحسن بن المهدي ، حيث خضع لفحوصات طبية انتهت برتق جرحه الغائر ب 03 غرز غادر على إثرها المستشفى قبل أن يتسلم شهادة طبية في اليوم الموالي ( أي بتاريخ 16 مايو 2014 ) حددت مدة العجز فيها في 20 يوما.             
  كما أضاف بأن ابنه الذي أصيب بهذا الجرح الغائر على مستوى مؤخرة الرأس يتابع العلاج لدى دكتور مختص في الدماغ بمدينة الدار البيضاء منذ سنة 2012 ، و هو ما يجعله و العائلة بعد هذا الاعتداء يتخوف من مضاعفات خطيرة من شأنها أن تنعكس على وضعه الصحي من جهة و على تحصيله الدراسي أو العلمي من جهة أخرى ، خصوصا و أن الطبيب الذي يعالجه أوصى بعدم تعرض ابنه لأي ضغط أو مجهود أو ضرب مخافة أن ينعكس ذلك على ما يعانيه من متاعب صحة و نفسية على مستوى الرأس .              
و بعد أن أكد ولي أمر الطفل و التلميذ الصحراوي ” العروصي بوبيت ” بأن هذا الاعتداء يمس من السلامة البدنية و الجسمانية و حتى العقلية لابنه و من آمانه الشخصي، التمس من الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف العمل على:             
 ـ  التحقيق في هوية عناصر الشرطة الذين كانوا على متن سيارة الشرطة رقم  164015 ش و المتابعة القضائية للمعتدي منهم و المتورط في رشق ابنه ” العروصي بوبيت ” بواسطة حجارة عرضت و تعرض حياته للخطر .             
 ـ جبر جميع أضراره المادية و المعنوية المترتبة عن هذا الاعتداء حاضرا و مستقبلا طبقا لما يكفله له القانون و الدستور من جهة و كل المواثيق و العهود الدولية لحقوق الإنسان التي صادقت ووقعت عليها الدولة المغربية من جهة أخرى.             
 ـ ضمان حق ابنه ” العروصي بوبيت ” ضحية هذا الاعتداء السافر في العلاج و الدواء في حالة ما تعرضت حياته للخطر على إثر هذا الاعتداء المسؤولة عنه أجهزة الشرطة بالعيون.             
و في الأخير حمل السيد ” سيدي المصطفى بوبيت ” بصفته والي أمر الطفل و التلميذ الصحراوي القاصر ” العروصي بوبيت ” المسؤولية لمصالح الشرطة بالعيون في حالة ما بات الوضع الصحي لابنه يزداد سوءا و تدهورا و في حالة ما أدى هذا الاعتداء إلى نقص أو تردي في تحصيله الدراسي و العلمي، على اعتبار أنه لا زال تلميذا قاصرا يتابع دراسته في القسم الثامنة إعدادي بالثانوية الإعدادية ابن خلدون بالمدينة المذكورة.                     
و تبقى الإشارة أخيرا إلى أن والي أمر الضحية الصحراوي ” العروصي بوبيت ” أرفق شكواه بنسخة من الشهادة الطبية و صورة تثبت الاعتداء و تلقيه العلاج بالمستشفى و نسخة من الشهادة المدرسية و ملف طبي متعلق بمتابعة العلاج لدى طبيب مختص في الدماغ بالدار البيضاء / المغرب.     

المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين  عن حقوق الإنسان

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.