اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / عاجـــــل : جبهـة البوليساريو تهدد باعادة النظر في التعاون مع الامم المتحدة.

عاجـــــل : جبهـة البوليساريو تهدد باعادة النظر في التعاون مع الامم المتحدة.

الامم المتحدة (رويترز) – هددت جبهة البوليساريو المطالبة بالاستقلال في أراضي الصحراء الغربية بإعادة النظر في التعاون مع مراقبي الامم المتحدة اذا تخلت المنظمة العالمية عن فكرة اجراء استفتاء بشأن الوضع النهائي للاراضي.

جاء التهديد بينما تستعد الولايات المتحدة يوم الاربعاء لتوزيع مشروع قرار على اعضاء مجلس الامن التابع للمنظمة الدولية بشأن تجديد تفويض قوة حفظ السلام الدولية في الصحراء الغربية لمدة عام آخر.

وسألت رويترز محمد خداد منسق بوليساريو مع قوة حفظ السلام التابعة للامم المتحدة بشأن خطط الجبهة اذا فشل قرار هذا العام في الخروج من الطريق المسدود في المحادثات مع المغرب بشأن وضع الصحراء الغربية. وقال “التفويض يتعلق بتنظيم استفتاء حر ونزيه وضمان حقوق الانسان.”

وأضاف “وإلا فاننا سنعيد تقييم تعاوننا مع قوة حفظ السلام على هذا الاساس.لا يمكننا قبول ان تتحرك قوة حفظ السلام في الاراضي كما لو كانت أراض مغربية. ليس هذا هو الوضع.”

وعبر خداد عن مخاوف من أن الأمين العام للأمم المتحدة بان جي مون ربما تخلى عن فكرة إجراء استفتاء تحت تأثير ضغوط من المغرب.

وقال مجددا إن موقف الجبهة هو ان قوة حفظ السلام يجب أن تكون مسؤولة عن مراقبة حقوق الانسان في الصحراء الغربية وهو موقف يؤيده الاتحاد الأفريقي لكن المغرب يرفضه.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.