اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / آخــر الأخبار : الوزير المغربي الوفـا، يقول “الصحراوييــن أبطال، والمعارضة لا يليـق لها إلا أكديم إزيـك ثاني…?!!”.

آخــر الأخبار : الوزير المغربي الوفـا، يقول “الصحراوييــن أبطال، والمعارضة لا يليـق لها إلا أكديم إزيـك ثاني…?!!”.

كشف مسؤول صحراوي في برلمان الاحتلال المغربي خلال حديثه مع فريق  شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية الدولية مساء اليوم الخميس، أن الوزير  المغربي المكلف بالشؤون العامة والحكامة، محمد الوفا، قد قال لعدد من البرلمانيين ومن ضمنهم برلمانيين من إقليم الصحراء الغربية، وهو في في حالة غضب باللهجة المغربية : “هدو كيليقلهم غال صحراو..صحراو رجال.. وهدي المعارضة خاصها شي كديم ايزيك تاني باش تعلم ” بمعنى أن : “الصحراويين أبطال و المعارضة المغربية المتمثلة في حزب الاستقلال لا يليق لها إلا أكديم إزيك ثاني حتى تتعلم”.

ويعود التصريح الذي يتحدث عنه التقرير بحسب المسؤول الصحراوي في برلمان الاحتلال المغربي، الى تاريخ  الثلاثاء 20 ماي 2014، خلال جلسة برلمانية مغربية حيث  قال محمد الوفا، وزير الحكامة لبرلماني استقلالي “كلمة نابية”، وحاول الأخير ضربه ، لولا ثنيه من طرف بعض البرلمانيين. 

وجاء صراع المعنيين بعد مهاجمة المعارضة للحكومة بسبب الزيادة في الأسعار الأخيرة التي شملت عددا من المواد الغذائية، ودعت المعارضة المغربية حينها الوفا إلى سحب عبارته النابية قبل أن تنسحب بعد رفضه ذلك. 

ويرى مراقبون، أن أعتراف الوزير المغربي بشهامة وبطولة الصحراويين، وكذلك تذكيره بملحمة  أكديم إزيك المجيدة من تحت قبة البرلمان المغربي، رسالة واضحة إلى كل المغاربة، مفادها أن الصحراويين وتاريخهم و تاريخ أبائهم و أجدادهم، درس الى كل من يريد الدروس.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.