الرئيسية / اخبار / بالفيديـو : المنـظمات الجـماهيــرية بولايـة العيــون تنظم وقفة ضد الشركات المتورطة في نهب.

بالفيديـو : المنـظمات الجـماهيــرية بولايـة العيــون تنظم وقفة ضد الشركات المتورطة في نهب.

نظمت اليوم المنظمات الجماهيرية بولاية العيون أمام مدرسة أولف بالم وقفة منددة بالشركات المتعددة الجنسيات المتورطة في نهب الثروات الصحراوية في الجزء المحتل بالتواطؤ مع الاحتلال المغربي. وطالب المتظاهرون الشركات الأجنبية بوقف أنشطتها غير الشرعية في الجزء المحتل من الصحراء الغربية والانسحاب فورا لأن تورطها يهدد عملية السلام في الصحراء الغربية ويقف في وجه تمتع الشعب الصحراوي بحقه في تقرير المصير.

وتأتي الوقفة ضمن الحملة الوطنية “لا لنهب ثروات الصحراء الغربية المحتلة” التي أطلقتها فعاليات المجتمع المدني الصحراوي في شهر فبراير الماضي بهدف إبراز رفض الشعب الصحراوي لأنشطة بعض الشركات الأجنبية في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية.

وحمل المشاركون في الوقفة لافتات كتبت بالعربية والانجليزية تندد بالشركات الأجنبية المتورطة في نهب الثروات الصحراوي مثل شركة كوسموس الأمريكية وتوتال الفرنسية وكلينكور السويسرية وغيرها. كما رددوا شعارات بالإنجليزية والعربية تطالب هذه الشركات بالرحيل من الصحراء الغربية وانصاف الشعب الصحراوي والمساهمة في الدفع نحو حل القضية الصحراوية بدل عرقلته وإطالة معاناة الشعب الصحراوي في المناطق المحتلة ومخيمات اللاجئين الصحراويين.

وكانت العيون قد شهدت خلال الأيام الماضية عدة وقفات ضد هذه الشركات في عدد من الدوائر كدائرة الكلتة وامكالا، كما نظم المجلس الجهوي للولاية أمس وقفة وتوجه برسالة إلى مجلس الأمن الدولي لتوسيع صلاحيات المينورسو لتشمل مراقبة حقوق الانسان والثروات الطبيعية في الصحراء الغربية المحتلة.

ومن المقرر حسب القائمين على الحملة أن تشهد ولاية العيون اليوم الخميس مسيرات شعبية حاشدة للتنديد بالشركات الأجنبية المتورطة في نهب الثروات الصحراوية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*