اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / جمعية ابصار الخير من المناطق المحتلة تشارك في مسيرة الحملة الوطنية “لا لنهب الثروات الصحراوية”

جمعية ابصار الخير من المناطق المحتلة تشارك في مسيرة الحملة الوطنية “لا لنهب الثروات الصحراوية”

أعلن اليوم رئيس جمعية إبصار الخير للمعاقين التي تنشط في المناطق المحتلة السيد علوات من ولاية العيون بمخيمات اللاجئين الصحراويين عن انضمام الجمعية للحملة الوطنية “لا لنهب ثروات الصحراء الغربية المحتلة” ووجه نداء إلى جميع المناضلين الصحراويين في المناطق المحتلة ومخيمات اللاجئين والمهجر إلى تأييد الحملة والمشاركة فيها.

جاء ذلك على هامش اختتام أسبوع الحملة الوطنية “لا لنهب ثروات الصحراء الغربية المحتلة” في ولاية العيون حيث شارك رئيس جمعية إبصار الخير في التظاهرات والمسيرات التي شهدتها الولاية للتنديد بالشركات الأجنبية المتورطة في نهب الثروات الصحراوية بالتواطوء مع المحتل المغربي.

وفي كلمة له أمام المشاركين في المسيرة الكبرى التي شهدتها ولاية العيون اليوم أكد الأخ علوات أن مسألة الثروات الطبيعية تشكل أهمية قصوى في صراعنا مع المحتل المغربي بل إنها حاسمة فإما لنا أو علينا، مؤكدا على أهمية الاحتجاج ضد الشركات الأجنبية المتورطة في النهب.

واعتبر الأخ علوات أن انسحاب أدنى شركة وتوقفها عن العمل في الصحراء الغربية هو هزيمة للاحتلال وانتصار للشعب الصحراوي معتبرا أن إبراز الرفض الشعبي لتورط هذه الشركات متعددة الجنسيات يؤسس بقوة لعدم شرعية أنشطتها في الجزء المحتل من أرض الصحراء الغربية.

وقام الأخ علوات بتسليم شريط فيديو يحتوي مجمل أنشطة جمعية ابصار الخير للمعاقين لتنسيقية الحملة ممثلة في شخص الأخ احمودى الشيخ منسق مجموعة الصمود التطوعية، وبالمناسبة عبر عن تثمينه لمجهودات الحملة الوطنية “لا لنهب ثروات الصحراء الغربية المحتلة”.

من جانبه اعتبر الأخ احمودى عضو تنسيقة الحملة في تصريح له أن مشاركة جمعية ابصار الخير في الحملة الوطنية هو تأكيد على وحدة الصحراويين أينما تواجدوا وتظافر جهودهم لتحقيق الأهداف التي تخدم الشعب الصحراوي وقضيته العادلة.

واعتبر أن مشاركة الأخ علوات في مسيرة العيون اليوم بعد تعرضه العام الماضي لبطش قوات الاحتلال بسبب تظاهره ضد شركة كوسموس الأمريكية يشكل أحد أوجه إصرار الشعب الصحراوي على نيل حقوقه المشروعة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.