اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / الجالية الصحراوية بمنطقة غيبوثكوا تحتفل بذكرى 20 ماي

الجالية الصحراوية بمنطقة غيبوثكوا تحتفل بذكرى 20 ماي

إختتمت أمس الثلاثاء ، الجالية الصحراوية بمنطقة غيبوثكوا الباسكية إحتفالاتها بالذكرى الحادية والأربعين لتأسيس الجبهة واندلاع الكفاح المسلح ، بمشاركة عدد من أفراد الجالية الصحراوية بالمنطقة ، وعدد من المتضامنين . وشارك في حفل الإختتام الذي أقيم في مدينة تولوسا العاصمة القديمة للمنطقة ، عدد غفير من أبناء الجالية الصحراوية ، الذين توافدو من المدن والبلدات المجاورة للمشاركة في إختتام عشرة أيام من الإحتفالات المتواصلة . 
وشهد حفل الختام حضور عمدة البلدية المستضيفة السيد إباي إريارتي سان بيثينتي ، ورئيسة جمعية الجالية الصحراوية بغيبوثكوا السيدة فاطمتو عمار بولسان ، و السيد يحيى ولاد مسؤول الجالية بمنطقة تولوسا ، ورئيس جمعية 20 ماي الباسكية المتضامنة مع الشعب الصحراوي السيد أغوستين .  
المتضامنون الباسكيون أكدو خلال الحفل تضامنهم مع القضية الصحراوية العادلة ومواصلة جهودهم الرامية للدفاع عن حق الشعب الصحراوي في الحرية وتقرير المصير ، ودعم كافة أشكال الدفاع عن هذه القضية . 
وكانت الجالية الصحراوي في المنطقة المذكورة إحتفلت طوال عشرة أيام ببناء خيمتين صحراويتين ، ضمتا عروضا مصورة ، وقدمت فيها أفلام عن القضية الوطنية ، و عادات وتقاليد الشعب الصحراوي ، من أطباق تقليدية و أغاني وطنية وصور تعكس تاريخ الشعب الصحراوي ومراحل كفاحه من اجل الحرية والإستقلال ، ووسائل تقلدية متنوعة . 
وقد توجت الأيام العشرة بتوقيع توأمتين بين بلديتين باسكيتين ودائرين صحراويتين ، فيما اكد القائمون على الأنشطة نيتهم تكثيف مثل هذه الخطوات الفعالة في المستقبل ، من أجل تحسيس الرأي العام الباسكي والإسباني بالقضية الصحراوية ، وترسيخ قيم وعادات المجتمع الصحراوي في أبناء الجالية وأجيالها الجديدة .
تقرير الزميل  مصطفى سيد البشير.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.