الرئيسية / اخبار / دخول المعتقل السيــــاسي الصحـــراوي ̎عبد الله المحجــــوب بوكيوض ̎ في إضراب مفتوح عن الطعام بسجن أيت ملـــول.

دخول المعتقل السيــــاسي الصحـــراوي ̎عبد الله المحجــــوب بوكيوض ̎ في إضراب مفتوح عن الطعام بسجن أيت ملـــول.

دخل اليوم الثلاثاء 20 ماي/أيار  2014 دخول المعتقل السياسي  الصحراوي   ̎عبد الله المحجوب بوكيوض   ̎ في إضراب مفتوح عن الطعام  بسجن أيت ملول المحلي/المغرب. احتجاجا على  وضعيته المأساوية الناجمة عن تعنت ورفض إدارة السجن المذكور للاستجابة لمطالبه العادلة و المشروعة وكذلك لتعرضه لمرات عديدة للتعذيب من طرف إدارة السجن تحت إشراف رئيس المعقل”المومني أحمد”.     
وقد   صرحت عائلة عبد الله بوكيوض  أن إبنها  تعرض للتعذيب من قبل إدارة السجن المحلي لأيت ملول /المغرب و ذلك على الساعة الخامسة مساءا من يوم الجمعة 16 ماي/أيار  2014 و ذلك لإمتناعه الذهاب إلى محكمة الاستئناف بأكادير /المغرب  حيث كان من المقرر  محاكمته . 
و قد جاء هذا الإمتناع، ضدا على منعه من إرتداء الزي الصحراوي. و تم تنقيله فورا من زنزانة إلى أخرى إنتقاما من ذلك. ، تعرض قيل ذلك للضرب المبرح داخل قاعة الجلسات من قبل عناصر من الشرطة المغربية لأجل إسكاته، إلا أن استمراره في ترديد الشعارات رغم التعنيف، عجل يإخراجه بالقوة من القاعة.        
يذكر أن المناضل الصحراوي ̎عبد الله المحجوب بوكيوض28 ̎ سنة، نزيل سجن أيت ملول، تم توقيفه يوم الأحد 27 أكتوبر 2013 عند نقطة تفتيش للدرك بين مدينتي العيون والسمارة/ الصحراء الغربية على خلفية أحداث سبتمبر 2013 بكليميم جنوب المغرب. و يتابع في ملف جنائي على خلفية المظاهرات التس شهدتها مدينة كليميم أواخر شهر شتنبر 2013  تضامنا مع عائلة الشهيد “رشيد الشين”.
 عن اللجنة الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان بكليميم

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.