اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / الحـــزب الإشتراكـي الإسبانـي يجدد موقفه الداعم لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير.

الحـــزب الإشتراكـي الإسبانـي يجدد موقفه الداعم لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير.

جدد أمس الجمعة الأمين العام للحزب الاشتراكي الاسباني بيدرو سانشي، موقف حزبه الداعم لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير و الاستقلال، وذلك خلال استقباله لممثلة عن الطالبة الصحراويين باسبانيا بندة لبصير، بمقر الحزب.

و خلال اللقاء، الذي حضره عدد من أعضاء الحزب، تعهد الأمين العام للحزب الاشتراكي الاسباني بزيارة مخيمات اللاجئين الصحراويين من اجل تأكيد موقف حزبه المساند للشعب الصحراوي و قضيته العادلة، مشيرا في ذات السياق عزمه العمل من اجل تغيير موقف الحكومة الاسبانية تجاه القضية الصحراوية نحو الأفضل.

وأكد السيد بيدرو سانشي على أن حزبه سيتخذ مواقف مساندة للقضية الصحراوية في حالة وصوله للسلطة، معبرا عن استيائه من الواقع المزري لحقوق الإنسان بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية، مؤكدا على رغبته في طرح القضية الصحراويةعلى مستوى البرلمان الأوروبي بشكل أكثر تفاني و جدية.

ونوه إلى أن الطلبة الصحراويين الدارسين بإسبانيا تربطهم علاقات لا بأس بها بالحزب الاشتراكي الاسباني، مؤكدا على ضرورة تكثيفهم للجهود من اجل التعريف بالقضية الصحراوية العادلة داخل اسبانيا.

و من جهتها اطلعت الطالبة بندة لبصير، الحضور على أخر التطورات التي تشهدها القضية الصحراوية، و كذا واقع الطلبة الصحراويين بالمهجر.

للإشارة فان اللقاء حضرته العديد من وسائل الإعلام الرسمية و المستقلة مثل ” كادينة سير” و “نورتي دي كاستية” و “دياريو بالانتينو”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.