اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / وزيـرة الثقافة تقدم الطبعة الثانية عشرة لمهرجـان السينما بالصحــراء، وقنوات عالمية تغطي الحدث.

وزيـرة الثقافة تقدم الطبعة الثانية عشرة لمهرجـان السينما بالصحــراء، وقنوات عالمية تغطي الحدث.

قدمت اليوم الأحد عضو الأمانة الوطنية وزيرة الثقافة السيدة خديجة حمدي الطبعة الثانية عشرة لمهرجان السينما والتي ستنطلق يوم 29 أبريل الجاري بولاية الداخلة ، حاملة شعار “العدالة الكونية” تكريسا لواقع حقوق الإنسان بالصحراء الغربية.
 
وأكدت وزيرة الثقافة خلال مؤتمر صحفي نشطته بمقر وزارة الثقافة ، أن نسخة هذا العام ستعرف مشاركة أجنبية متميزة بوفود تمثل مختلف أصقاع العالم ، كما ستعرف حضور ممثلين عن عدة مهرجانات إنسانية كمهرجان سان فرانسيسكو ومهرجان كولومبيا ، إضافة إلى ممثلين عن مؤسسات ثقافية وسينمائية عالمية وكذا وفد عن المناطق المحتلة.
 
وستشهد نسخة هذا العام اهتماما إعلاميا  تمثله عديد الوسائط الإعلامية ذات الصيت العالمي مثل : قناة روسيا اليوم ، الغارديان البريطانية ، كادينا سير الإسبانية ، راديو فرنسا ، الجزيرة والعربية.
 
للإشارة ، فإن القائمين على تنظيم  مهرجان السينما شرعوا في تنظيم حملة للتوقيع على بيان يطالب المنتظم الدولي بمضاعفة الجهود من أجل التوصل إلى حل عادل ودائم للنزاع يحترم حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير وإنهاء الاحتلال المغربي ، وفي نفس الوقت يطالب بوقف انتهاكات حقوق الإنسان في الجزء المحتل من الصحراء الغربية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.