اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / بعد 25 يوما من الإضراب المفتوح حياة المعتقـــــل البطل ” يحيا محمد الحافظ إعزى ” تقترب من مرحلة الخطر.

بعد 25 يوما من الإضراب المفتوح حياة المعتقـــــل البطل ” يحيا محمد الحافظ إعزى ” تقترب من مرحلة الخطر.

تمر اليوم 25 يوما عن الإضراب المفتوح عن الطعام الذي يخوضه مضطرا المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان و السجين السياسي ” يحي محمد الحافظ إعزى ” في زنزانة انفرادية بحي التوبة بالسجن المحلي لأيت ملول / المغرب، دون أن تقوم إدارة السجن بفتح حوار معه أو تحقيق جزء بسيط من مطالبه العادلة و المشروعة.          

و تؤكد عائلة  ” يحي محمد الحافظ إعزى ” المحكوم في محاكمة افتقدت فيها شروط المحاكمة العادلة ب 15 سنة سجنا نافذ ، أن ابنها مباشرة بعد أن أعلن دخوله في الإضراب المفتوح عن الطعام بتاريخ 22 أبريل / نيسان 2014 تقدم لدى رئيس المعقل ” أحمد المامون ” بإخبار للوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بأكادير و لمدير و طبيب السجن ، لكن رئيس المعقل قام بتمزيق كل هذه الإخبارات، متلفظا بعبارات ساقطة و مخلة بالأخلاق.           

و بالرغم من شروع   ” يحي محمد الحافظ إعزى ” في هذا الإضراب المفتوح عن الطعام، فإن طبيب السجن المحلي لأيت ملول / المغرب لم يقم بزيارته إلا بتاريخ 02 مايو / أيار 2014 ( أي بعد مضي 10 أيام عن إضرابه المفتوح عن الطعام ) ، حيث وجد وضعيته الصحية في تدهور مستمر .           

و إلى ذلك ، توصلت عائلته من أحد السجناء المفرج عنهم بأخبار تفيد بأن ” يحي محمد الحافظ إعزى ” تعرض ليلا بتاريخ 21 أبريل / نيسان 2014 لاعتداء جسدي و لفظي من طرف رئيس المعقل ” أحمد المامون ” و رئيس حي التوبة ” حسن الضاوي ” رفقة مجموعة من موظفي السجن، و هو ما أدى إلى إصابته على مستوى الرأس و أصبع باليد اليسرى مع آلام حادة على مستوى الجهاز البولي و التناسلي.           

و جاء هذا الاعتداء الجسدي و اللفظي، الذي كان سببا ـ حسب إفادة العائلة دائما ـ في دخول ابنها ” يحي محمد الحافظ إعزى ” في معركة الأمعاء الفارغة بسبب احتجاجه المتواصل على الحرمان من العلاج و الدواء و من الاتصال بالعالم الخارجي و سوء التغذية بعد لجوء إدارة السجن إلى مصادرة جميع المواد الغذائية التي كان يحصل عليها بانتظام من قبل إدارة السجن، مع ما يعانيه من حرمان من الزيارة العائلية و الأصدقاء و من زيارة حتى مجموعة من السجناء داخل السجن بعد أن لجأت إدارة السجن إلى عزله في زنزانة إنفرادية.

 المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين  عن حقوق الإنسان

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.