اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / إحالة الشاب الصحراوي” محمد بابر ” على السجن لكحــل.

إحالة الشاب الصحراوي” محمد بابر ” على السجن لكحــل.

أحال قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالعيون / الصحراء الغربية بتاريخ 13 مايو / أيار 2014 الشاب الصحراوي ” محمد بابر ” البالغ من العمر 22 سنة على السجن المحلي بالعيون / الصحراء على ذمة التحقيق بتهم ذات طابع جنائي محددة في:  + تكوين عصابة إجرامية من أجل ارتكاب جناية ضد الأشخاص و الأموال.                              + إضرام النار في ناقلة.                              
+ ووضع متاريس في الطرق العمومية نعوق مرور الناقلات.                       
+ تعييب أشياء مخصصة للمنفعة العامة.                              
+ إهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بمهامهم باستعمال العنف في حقهم.                              
+ المشاركة في تجمهر مسلح.                              
+ التحريض على العنف.                              
+ حيازة أسلحة في ظروف من شأنها المس بسلامة الأشخاص و الممتلكات.                          
طبقا للفصول 293 و 294 و 580 585 و 591 و 595 و 263 و 267 و 303 و 303 مكرر من القانون الجنائي المغربي و الفصول 17 و 18 و 19 و 20 من ظهير 15 / 11 / 1958 .              
و تعد هذه التهم و فصول المتابعة هي التي توبع بها المعتقل السياسي الصحراوي ” عبد السلام لمادي ” الصادر في حقه حكم قضائي ابتدائي بغرفة الجنايات مدته 10 أشهر سجنا نافذا و يتابع بها كذلك المعتقل السياسي الصحراوي ” عبد المطلب سرير ” الذي لا زال رهن الاعتقال الاحتياطي على ذمة التحقيق في انتظار أن يحال على هيئة المحكمة بغرفة الجنايات قضاء الدرجتين.                 
و كانت مجموعة من عناصر الشرطة القضائية المغربية قد اعتقلت خلال منتصف النهار بتاريخ 11 مايو / أيار 2014 الشاب الصحراوي ” محمد بابر ” بمنزل بحي الدويرات مدينة العيون / الصحراء الغربية.              
و لا يستبعد أبدا أن يكون وراء اعتقال الشاب الصحراوي ” محمد بابر ” و زميليه ” عبد السلام لمادي ” و ” عبد المطلب سرير ” و تلفيق مجموعة من التهم الجنحية و الجنائية ضدهم، موقفهم من قضية الصحراء الغربية و مشاركتهم في المظاهرات السلمية المطالبة بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير.     
المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين  عن حقوق الإنسان

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.