اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / الأمـــــم المتحدة تعين الكندية كيم بولدوتش رئيسة للبعثــة الأممية في الصحراء الغربية و جبهة البوليساريو تــــرحب

الأمـــــم المتحدة تعين الكندية كيم بولدوتش رئيسة للبعثــة الأممية في الصحراء الغربية و جبهة البوليساريو تــــرحب


رحبت جبهة البوليساريو اليوم الأحد بتعيين الكندية كيم بولدوتش ممثلة خاصة للأمين العام للأمم المتحدة في الصحراء الغربية ورئيسة لبعثة المينورسو.    

وعلمت وكالة الأنباء الصحراوية أن الأمين العام الأممي بان كي مون ، قد أشعر جبهة البوليساريو واللطات الصحراوية بتعيين السيدة كيم بولدوتش التي ستتسلم مهامها في الفاتح غشت 2014 خلفا للأماني وولفغانغ ويسبرود فيبر.    

وكانت الأمم المتحدة ، قد قررت تعيين الكندية كيم بولدوتش ممثلة خاصة للأمين العام للأمم المتحدة في الصحراء الغربية ورئيسة لبعثة المينورسو خلفا للألماني وولفغانغ ويسبرود فيبر.    

وأشار الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في رسالة بعث بها إلى رئيس مجلس الأمن ، ووزعت في الأمم المتحدة يوم أمس السبت ، عقب المشاورات المعتادة ” أود أن أبلغكم اعتزامي تعيين كيم بولدوتش ( كندا ) لتكون ممثلتي الخاصة للصحراء الغربية ورئيسة للبعثة وهي تحل محل وولفغانغ ويسبرود فيبر (ألمانيا) الذي ستنتهي فترة انتدابه في 31 يوليو المقبل ، معربا عن امتنانه لويسبرود فيبر على تفانيه وقيادته البعثة بكفاءة.    

وفي رسالة جوابيه ، أبلغ رئيس مجلس الأمن لهذا الشهر مندوب كوريا الجنوبية أوه جون ، أبلغ بان كي مون أن أعضاء مجلس الأمن أطلعوا على رسالته وتم إحاطتهم علما بما عزم عليه ، وبهذا يكون تعيين بولدوتش تعيينا رسميا.    

يذكر بأن بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية ( المينورسو ) أنشأها مجلس الأمن في قراره رقم 690 المؤرخ 29 أبريل 1991، ومدد ولايتها مؤخرا في قراره 2152 المؤرخ 29 أبريل 2014.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.