اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / الشرطة المغربية تعتقل الشاب الصحراوي ” محمد بابــر “

الشرطة المغربية تعتقل الشاب الصحراوي ” محمد بابــر “

  
أقدم عناصر من الشرطة القضائية المغربية بتاريخ 11 مايو / أيار 2014 على اعتقال الشاب الصحراوي ” محمد بابر ” بمدينة العيون / الصحراء الغربية.       

و في إفادة لأمه أنها أخبرت من قبل أحد المواطنين أن ابنها ” محمد بابر ” تم اعتقاله بإحدى المنازل بحي الدويرات بالمدينة المذكورة بعد أن حاصرت عدد من سيارات الشرطة المغربية جميع المنافذ المؤدية لهذا المنزل.          

و قد يكون هذا الاعتقال الذي طال الشاب الصحراوي ” محمد بابر ” مرتبطا بمذكرة بحث و اعتقال صادرة في حقه منذ 21 مايو / أيار 2013 من طرف النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالعيون / الصحراء الغربية، حيث أقدمت عناصر من الشرطة القضائية في هذا التاريخ على مداهمة منزل عائلته بحي العودة و مصادرة جهاز كومبيوتر منه دون أن تتمكن من اعتقاله بسبب عدم تواجده آنذاك بالمنزل.        

 و تجدر الإشارة إلى أن ” محمد بابر ” سبق و أن تعرض للتوقيف و الاعتقال التعسفي و خضع للتعذيب و الممارسات المهينة و الحاطة من الكرامة الإنسانية من قبل ضباط و عناصر الشرطة المغربية بسبب مشاركته في المظهرات السلمية المطالبة بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير ، كما أنه و عائلته وضعوا العديد من الشكاوى ضد الشرطة المغربية لدى القضاء المغربي دون أن يصدر فيها لحد الآن أي تحقيق يذكر.

 المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.