اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / البخاري أحمد : ” نزاع الصحراء الغربية مرشح سنة 2015 لدخول منعرج وحاسم جديد “.

البخاري أحمد : ” نزاع الصحراء الغربية مرشح سنة 2015 لدخول منعرج وحاسم جديد “.

أكد ممثل جبهة البوليساريو لدى لأمم المتحدة، السيد “البخاري أحمد”، أن نزاع الصحراء الغربية مرشح سنة 2015 لدخول “منعرج” جديد مبرزا أن تفكير الامين العام للإمم المتحدة المعبر عنه في تقريره الاخير يشير أن السنة المقبلة ستعرف مرحلة جديدة بالنسبة لصراع ومستقبل الصحراء الغربية .   

وقال البخاري في حديث للتلفزة الوطنية الصحراوية بث ليلة الجمعة، “أن وضعية الجمود الراهنة التي يراهن عليها المغرب وحلفائه ،ستنتهي إنطلاقا من الافق التي أشار إليها بان كي مون،ونفاد صبر المجتمع الدولي  ازاء المماطلات المغربية” .    وأضاف ممثل جبهة البوليساريو “أنه لا يجب إستباق الاحداث، فهناك قناعة راسخة يترجمها تقرير الامين العام المقدم لمجلس الامن ويشاطره في ذلك العديد من أعضاء مجلس الامن أنه لا بد من إيجاد حل لهذه القضية التي طال أمدها .”      

وكشف الدبلوماسي الصحراوي عن وجود أطرف” تريد أن يظل المغرب متورطا في حرب خاسرة ،لكن  في ظل تغير موازين القوى والمصالح الدولية لم تعد هذه الاطراف قادرة على فعل ما تريد ” يضيف البخاري .      

 ولاحظ المسؤول،الى ان  رد فعل المغرب على تقرير الامين العام “يبرهن انه لا يصب في مصلحة المغرب وأطروحته التوسعية في المنطقة “. 

وذلك هو لب “الخشية ” المغربية من التقرير ومن كذلك ما تضمنه القرار 2152 خاصة “التأكيد على ان المسألة تصفية إستعمار يتوجب حلها عبر تمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير “.


www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.