الرئيسية / اخبار / في خـرق سافر للقانون الإنساني الدولي، إدارة السجن لكحل المغربي تعتدي بوحشية ثم تعاقب سجين صحراوي معـــاق.

في خـرق سافر للقانون الإنساني الدولي، إدارة السجن لكحل المغربي تعتدي بوحشية ثم تعاقب سجين صحراوي معـــاق.

أقدمت يوم أمس الثلاثاء 6 ماي 2014 إدارة السجن الأكحل بقيادة مديرها “عبد الإله الزنفوري” ورئيس المعقل “محمد المنصوري” ونائبه “عبد العالي البوعناني” على الإعتداء وتعذيب السجين الصحراوي “محمد المجاهيد” والزج به في زنزانة إنفرادية مخصصة للعقاب (الكاشو) بعد أن تم حجز كل حاجياته من ملابس وأغطية في خرق سافر لكل القوانين والعهود والمواثيق الدولية وكذا القانون المغربي المنظم للسجون نفسه. 

وإحتجاجا على هذه المعاملة السيئة والعنصرية الحاطة من الكرامة الإنسانية شرع السجين المذكور في إضراب عن الطعام بدءا من اليوم الاربعاء 7 ماي 2014 تنديدا بالمعاملة اللاإنسانية والعنصرية التي تعرض لها مطالبا في أﻵن نفسه إدارة السجن السالف الذكر بوقف كل أشكال المعاملة العنصرية الممنهجة في حق المعتقلين والسجناء الصحراويين.  

وتجدر الإشارة أن السجين الصحراوي “محمد المجاهيد” يعاني من إعاقة على مستوى الرجل اليمنى وإبن للشهيد الصحراوي “إبراهيم ولد غالي” ووالدته “الرعبوب منت زركو” مختطفة سابقة بالمعتقلات السرية المغربية.  

رابطة حماية السجناء الصحراويين بالسجون المغربية في 07 ماي 2014 العيون / الصحراء الغربية

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.