اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / محمد عالي الزروالي يدعو عبر “ميــزرات” الجـيش إلى أن يكون مستعداً للقتـال، ويؤكد أن 2015 هي الشوط النهائـي.

محمد عالي الزروالي يدعو عبر “ميــزرات” الجـيش إلى أن يكون مستعداً للقتـال، ويؤكد أن 2015 هي الشوط النهائـي.

طالب ممثل الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب في بلجيكا الديبلوماسي محمد عالي الزروالي، خلال حديثه في لقاء متلفز خاص، مع شبكة  ميزرات الإخبارية من منطقة خيل البلجيكية : ”  الجيش الشعبي الصحراوي  إلى أن يكون مستعداً للقتال ” . 

وأكد ، أن سنة 2015 ، ستكون عاماً حاسماً في ﻣﺴﻴﺮة اﻟﻨﻀﺎل اﻟﺘﺤﺮيري ﻟﻠﺸﻌﺐ الصحراوي ، وذلك من خلال  إنهاء الاحتلال المغربي بإقليم الصحراء الغربية ، حيث تعتبر هذه السنة الشوط النهائي في النزاع “.

وفي تعليقه على القرار الأممي رقم 2152 (2014) الصادر يوم 29 أبريل 2014، حول الصحراء الغربية قال محمد عالي الزروالي : أن التقرير  الأخير تميز عن باقي التقارير ، من خلال تمسك مجلس الأمن الدولي بأن قضية الصحراء الغربية ، هي قضية تصفية إستعمار ، وأن حلها يكمن في الاختيار الحر لمواطنيين الصحراويين في استفتاء نزيه وبإشراف دولي ، وهذه في حد ذاتها ضربة قوية لمخططات الإحتلال المغربي ، الرامية إلى إسقاط هذا الحق عبر مشاريعها الوهمية الاستعمارية”.

ومن جهة أخرى قال  الدبلوماسي الصحراوي : أن الأمين العام للأمم المتحدة السيد بان كيمون ، أصبح مطالباً  من خلال مضامين التقرير الأخير بإنجاز تقريرين تقييمين خلال عام واحد ، يطرح مرتين  على أعضاء مجلس الأمن الدولي كل ستة  بعد ستة أشهر على أبعد تقدير ، وبتالي إذا لم يظهر أي تقدم من خلال تقييم في المشكل فانه أصبح  مطالباً ، بالانتقال الى الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة.”. 

و قال محمد عالي الزروالي كذلك : أن التقرير الأممي رقم 2152 (2014) ، تضمن نقطة هامة لأول مرة تطرح وهي قضية الثروات الطبيعية بالإقليم المحتل ، والتي أعتبر المجلس استثمارها من طرف المملكة المغربي غير شرعي ، مؤكدا أنها ملك لصحراويين فقط “.

وفي تعليقه على قضية  مسألة حقوق الإنسان قال ممثل بلادنا في بلجيكا أن  مسألة حقوق الإنسان  بالصحراء الغربية لسيت هي الهدف الأساسي ، وأنما تشكل إحدى الركائز المهمة لمطالب الشعب الصحراوي

وبخصوص نشاط تمثلية الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب بالبرلمان الأوروبي  قال : أن حصيلة تحرك البرلمان الأوروبي في ملف الصحراء الغربية كان جد إيجابي ،  على جميع المستويات السياسية، والإقتصادية، والحقوقية “.

هذا وشكر محمد عالي الزروالي ” شبكة ميزيرات” الإعلامية لما تقوم به من عمل إعلامي وطني مميز و فاعل بالمناطق المحتلة ، كما حيا كل مستمعي “إذاعة اميزيرات” التي إعتبر العاملين بها مثال للشباب الصحراوي المكافح من أجل الحرية و إستقلال الصحراء الغربية .
www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.