اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / بالصــور : انفجار لغم يودي بوفاة مواطنة صحراويـة و بإصابة باقي أفرد عائلتها بجروح متفاوتة الخطورة

بالصــور : انفجار لغم يودي بوفاة مواطنة صحراويـة و بإصابة باقي أفرد عائلتها بجروح متفاوتة الخطورة

انفجر لغم حوالي الساعة 04 بعد الزوال بتاريخ 01 ماي / أيار 2015 بسيارة ذات الدفع الرباعي من نوع لاندلاروفير كان على متنها 04 مواطنين صحراويين من عائلة واحدة بمنطقة اسكيكيمة ضواحي وادي الساقية الحمراء شمال منطقة حوزة و شرق مدينة السمارة بالصحراء الغربية.

و قد أدى هذا الانفجار إلى:

ـ وفاة المواطنة الصحراوية ” امحيجيبة أحمد الصالح ” ربة الأسرة في طريقها على متن سيارة الإسعاف إلى المستشفى الإقليمي بمدينة السمارة / الصحراء الغربية.

ـ إصابة الطفل القاصر ” الساهل عالي بوتميت ” بجروح خطيرة على مستوى الرأس و الوجه و الأضلع نقل على إثرها مباشرة على متن سيارة الإسعاف إلى مستشفى الحسن بن المهدي بالعيون / الصحراء الغربية.

ـ إصابة رب الأسرة ” عالي اسليما الحسين بوتميت ” بجروح في أنحاء متفرقة نقل بموجبها على متن سيارة الإسعاف إلى مستشفى الحسن بن المهدي بالعيون / الصحراء الغربية .

ـ إصابة الطفلة القاصر ” لالة عالي بوتميت ” بجروح وصفت بغير الخطيرة حتمت عليها البقاء بالمستشفى الإقليمي بمدينة السمارة / الصحراء الغربية.

و بحسب إفادة أفراد من العائلة أن عائلة المواطن الصحراوي ” عالي اسليما الحسين بوتميت ” كانت في صدد تغيير مكان إقامتها السابق قبل أن تفاجئ بانفجار لغم بالسيارة التي تقلهما ، و هو ما أدى إلى حدوث إصابة خطيرة، خصوصا بالنسبة لربة الأسرة ” امحيجيبة أحمد الصالح ” و ابنها القاصر ” الساهل عالي بوتميت ” قبل أن يعلن عن وفاة الأم متأثرة بجروحها و هي على متن سيارة الإسعاف التي تكون قد تأخرت بأكثر من الساعتين على نقلها و باقي الضحايا الآخرين من عائلتها.

المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان.

4231

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.