اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / اعتـقال المعتقل السياسي الصحراوي السابق “عتيـق براي” و مجموعة من الشبان الصحراويين بالداخلة.

اعتـقال المعتقل السياسي الصحراوي السابق “عتيـق براي” و مجموعة من الشبان الصحراويين بالداخلة.

شنت السلطات المغربية بتاريخ 03 ماي / أيار 2015 حملة واسعة من الاعتقالات التعسفية في صفوف مجموعة من الشبان الصحراوي بمدينة الداخلة / الصحراء الغربية على خلفية تنظيم وقفات احتجاجية مطالبة بتقرير مصير الشعب الصحراوي و منددة بقرار مجلس الأمن الدولي الأخير رقم 2218 حول الصحراء الغربية.

و بدأت هذه الاعتقالات باعتقال الشاب الصحراوي ” منصور السباعي ” في حدود الساعة 03 صباحا قبل أن يخلى سبيله في حدود الساعة 05 صباحا ، و نفس العملية شملت الشاب الصحراوي ” الناتي ابليل ” الذي أخلي سبيله هو الآخر بعد ساعات من توقيفه و احتجازه.

و واصلت الشرطة المغربية شن حملة اعتقالات في حق المعتقل السياسي الصحراوي السابق ” عتيق براي ” و الشابين الصحراويين ” محمد سيدي سالم ” و ” الطالب امنينو “، الذين لازالوا رهن الاحتجاز بمقر مفوضية الشرطة بالمدينة المذكورة.

و في إفادة لعائلة المعتقل السياسي الصحراوي السابق ” عتيق براي ” أنها فوجئت في حدود الساعة 01 و 50 دقيقة زوالا بعناصر من الشرطة المغربية على متن 05 سيارات تابعة للشرطة يقدمون على اعتقال ابنها المفرج عنه مؤخرا من السجن دون أن تحدد أسباب اعتقاله و التهم الموجهة ضده.

و ارتباطا بهذه الاعتقالات، أقدمت عائلات جميع هؤلاء الشبان الصحراويين بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مفوضية الشرطة بمدينة الداخلة / الصحراء الغربية طالبت من خلالها إخلاء سبيل أبنائها الموقوفين تعسفا.

المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.