اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / مصدر رفيع يؤكد لميزرات: اجتماع أمانة للبوليساريو سيؤسس لخارطة طريق للعمل مع المجتمع الدولي

مصدر رفيع يؤكد لميزرات: اجتماع أمانة للبوليساريو سيؤسس لخارطة طريق للعمل مع المجتمع الدولي

أكد مصدر رفيع المستوى خلال حديثه مع شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية مساء اليوم الأحد أن اجتماع الأمانة الوطنية للبوليساريو الذي سيبدأ أعماله بعد غد الثلاثاء بإذن الله تعالى سيؤسس لخاريطة طريق للعمل وبشكل جديد مع المجتمع الدولي بعد قراره الأخير 2218.

وكان رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد محمد عبد العزيز قد أشرف صباح اليوم الأحد ، اجتماعا لمكتب الأمانة الوطنية للجبهة وذلك بمقر رئاسة الجمهورية.
 
الاجتماع الذي تدارس تطورات القضية الصحراوية ، خـُـصص لتحضير تقرير مكتب الأمانة الذي سيقدم إلى دورتها العادية الحادية عشرة المقررة يوم الثلاثاء الخامس ماي المقبل.
 
وفي هذا الخصوص ناقش الاجتماع مقترحات حول أهم النقاط التي ستدرج في جدول أعمال هذه الدورة ، كما اغتنم المكتب الفرصة لتهنئة الصحفيين الصحراويين بالمؤسسات الإعلامية والمناطق المحتلة ، بمناسبة اليوم العالمي للصحافة الذي يصادف الثالث ماي من كل سنة.

وفي سياق متصل أكده مدراء مكاتب شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية من مختلف عواصم العالم، باريس، مدريد، أسلو، بروكسيل، الدوحة، العيون، الرباط، بيروت، أمستردام، روما، أن حالة من “ترقب وتوجس” تسود هذه الأيام الشارع الصحراوي قبل اجتماع القيادة العليا للبوليساريو الثلاثاء القادم.

وأكد الكثير من المواطنين الذين تحدثوا لميزرات أنهم يعولون كثيرا على ما سيخرج به أعضاء الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو خلال اجتماعهم يومي الثلاثاء 05 ماي والأربعاء 06 ماي القادمين.

ويطالب الرأي العام الوطني وبالحاح كبير وغير مسبوق من القيادة الوطنية بإتخاذ إجراءات حاسمة وقوية اتجاه مجلس الأمن الدولي وبعثته بعد قراره الأخير 2218 بخصوص ملف الصحراء الغربية والذي اعتبرته الجماهير الصحراوية مخيب للآمال.

وفي السياق ذاته أكد عضو الأمانة الوطنية والي ولاية السمارة السيد أدة إبراهيم أحميم يوم أمس السبت، أن التاريخ سيسجل هذا التخاذل والتماطل في حق الشعب الصحراوي الذي حصل في عهدة بان كي مون ، مطالبا القيادة الصحراوية برسم مخطط وطني استعجالي للخروج من وضعية الجمود التي يمر بها الملف على مستوى الأمم المتحدة.

وكانت ميزرات قد أكدت في وقت سابق نقلا عن  مصادر رفيعة المستوى من داخل القيادة العليا لجبهة البوليساريو  أن أعضاء الأمانة الوطنية للبوليساريو سيعقدون اجتماعاً هاماً يبداء من صباح يوم الثلاثاء 5 ماي 2015 القادم من أجل تدارس آخر تطورات القضية الوطنية وكذلك الرد وبشكل رسمي على الأمم المتحدة وتقريرها الأخير 2218.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.