اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / عائلات مجموعة ” ثوار تشي جيفارا الإعلامية” توجّه بيانا إلى الرأي العام .

عائلات مجموعة ” ثوار تشي جيفارا الإعلامية” توجّه بيانا إلى الرأي العام .

في سياق سلسلة المحاكمات الصورية  التي دأبت الدولة المغربية ان تقيمها في حق الناشطين السياسيين والحقوقيين والإعلاميين الصحراويين عقابا على حملهم قناعات تتناقض والطرح الرسمي المغربي، أقدمت محكمة الإستئناف بمدينة أكادير المغربية على تثبيت الحكم الإبتدائي والذي يصل إلى 20 شهر موزعة في حق أبنائنا المعتقلين سياسيا وراء قضبان سجن ايت ملول الرهيب. إن استمرار الدولة المغربية في انتهاج سياسة قمعية مستندة على عقيدة وحشية ومواصلتها إصدار الأحكام “القرقوشية” في حق أبنائنا المعتقلين وغير من المناضلين الصحراويين القابعين في السجون المغربية المظلمة على خلفية تمسكهم بالموقف الثابت من حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والإستقلال وهو مايشكل ضربا بعرض الحائط للمواثيق والقرارات والأعراف الدولية المتعلقة بإقرار حرية الرأي والتعبير والتجمع السلمي وتداول المعلومة ونشرها.

إننا كعائلات للمعتقلين مجموعة “مجموعة الهيئة” إذ نندد بالأحكام الظالمة الصادرة في حق أبنائنا فإننا نعلن للرأي العام الوطني والدولي مايلي: 
•    مطالبتنا المنظمات الصحفية في العالم وعلى رأسها “مراسلون بلا حدود” بالتدخل الفوري والعاجل للضغط على الدولة المغربية من أجل إطلاق سراح أبنائنا دون قيد أو شرط. 
•    تحميلنا الدولة المغربية المسؤولية الكاملة عن اي تداعيات نفسية او أعراض جسدية قد يعانيها أبنائنا جراء اعتقالهم التعسفي. 
•    تضامننا مع كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين القابعين في غياهيب السجون المغربية النتنة. عن عائلات المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة “مجموعة الهيئة” العيون المحتلة في 2 ماي 2014

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.