اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / وفـد إتحاد الطلبة يلتقي بالسفيـر الصحـراوي فـي جنوب إفريقيا وأعضاء البرلمان الإفريقي.

وفـد إتحاد الطلبة يلتقي بالسفيـر الصحـراوي فـي جنوب إفريقيا وأعضاء البرلمان الإفريقي.

التقى أمس الأحد وفد اتحاد طلبة الساقية الحمراء ووادي الذهب في مقر إقامته في جوهانسبورغ بالسفير الصحراوي بجمهورية جنوب إفريقيا الأخ صلحة العبد مرفوقا بالكاتب الثاني للسفارة الأخ الولي موسى والنائب في البرلمان الافريقي عن الدولة الصحراوية الأخ سعيد الجماني.

وتناول اللقاء أهمية مشاركة وفد اتحاد الطلبة في الملتقى الذي تنظمه منظمة أفريكا كونتاكت لشركائها في إفريقيا واستغلال هذه الزيارة للقاء بعض المنظمات الشبانية الفاعلة في جنوب إفريقيا.

وقدم السفير رفقة مرافقيه عرضا لأخر تطورات القضية الصحراوية على المستوى الدبلوماسي خصوصا بعد قرار مجلس الأمن الأخير الذي جاء مخيبا لأمال الشعب الصحراوي ومنحاز بشكل فاضح للطرح المغربي على الرغم من تأكيده على ثوابت القضية والتي أسسها حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير.

كما تناول اللقاء الأوضاع في المناطق المحتلة وما يتعرض له الصحراويون هناك من انتهاكات جسيمة لحقوق الانسان من قبل قوات الاحتلال المغربي.

وتدارس الجانبان الإمكانيات الكبيرة أمام الطلبة الصحراويين للعب الدور المنوط بهم في مسيرة كفاح الشعب الصحراوي من خلال التعريف بالقضية الوطنية والمساهمة بمعارفهم ومكاسبهم العملية في الدفع بعجلة الدولة الصحراوية المستقلة.

من جانبه قدم عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الطلبة الأخ علالي محمود الشيخ عرضا لأهم أنشطة الاتحاد في مختلف الجامعات التي يوجد بها طلبة صحراويين، كما تطرق لبرنامج الشباب والطلبة الصيف المقبل وأهميته الاعداد له على أحسن وجه.

وتناول الطرفان سبل العمل على إجراء لقاءات مع بعض فعاليات المجتمع المعدني الجنوب إفريقي والقيام بأنشطة للتحسيس بالقضية خلال الأيام المقبلة.

و يشارك وفد يمثل إتحاد طلبة الساقية الحمراء ووادي الذهب في ملتقى لشركاء منظمة أفريكا كونتاكت الدنماركية حول التسيير المالي والإداري للجمعيات بجوهانسبورغ في جنوب إفريقيا الذي افتتحت اشغاله يوم أمس الأحد  بحضور عدد من منظمات المجتمع المدني من مختلف الدول الافريقية التي تربطها شراكة مع منظمة أفريكا كونتاكت الدنماركية.
 
 
وشهد الافتتاح تقديما وشرحا حول الملتقى وأهم مضامينه والأهداف المتوخاة من وراء تنظيمهه، حيث أكد السيد بو كلارنس مدير المشاريع في أفريكا كونتاكت أن المنظمة تسعى إلى خلق أرضية مشتركة مع جميع شركائها حول التسيير المالي والإداري لتحقيق الانسجام في تسيير المشاريع.
 
وفي عرض للمنظمات المشاركة قدم الأخ خليهنا محمد المكلف بالخارجية في إتحاد الطلبة شرحا حول الاتحاد وعمله مبرزا أن الاتحاد هدفه الأول يبقى المساهمة في كفاح الشعب الصحراوي والعمل على تحقيق تطلعات وآمال الشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال..
 
وفي كلمة للمشاركين الأفارقة في الملتقى اعتبر الأخ خليهنا أن الصحراء الغربية تبقى آخر مستعمرة في إفريقيا ، وأن الشعب الصحراوي لا يزال ينتظر منذ أربعين سنة لحظة تمتعه بحقه في تقرير المصير على غرار جميع الدول الإفريقية التي كانت خاضعة للاحتلال.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.