اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / حرمان يحي محمد الحافظ إعزى من حقه في العلاج و معاقبة إبراهيم الداودي بالسجن الإنفرادي.

حرمان يحي محمد الحافظ إعزى من حقه في العلاج و معاقبة إبراهيم الداودي بالسجن الإنفرادي.

أقدمت إدارة السجن المحلي لوداية بمراكش / المغرب بتاريخ 06 ماي / أيار 2015 على حرمان السجين السياسي الصحراوي ” يحي محمد الحافظ إعزى ” من حقه في العلاج بعد أن امتنعت عن نقله إلى مستشفى ابن طفيل ، حيث كان من المنتظر أن يخضع لفحوصات طبية بناء على موعد سبق و أن حدده له طبيب مختص في الجهاز البولي.

و فرضت إدارة السجن على ” يحي محمد الحافظ إعزى ” ارتداء لباس مخصص للنزلاء من أجل نقله إلى المستشفى، لكنه رفض ذلك معتبرا أن هذا الشكل من الممارسات سبق و أن أقدمت عليه إدارة السجن في محاولة لمنعه من حقه في العلاج و الدواء دون مراعاة لوضعه الصحي و معاناته من العديد من الأمراض الناتجة عن طول مدة السجن التي تجاوزت 07 سنوات من المدة المحكوم بها المحددة في 15 سجنا نافذا.

و في موضوع آخر تعرض السجين الصحراوي ” إبراهيم الداودي ” للاعتداء الجسدي من طرف مجموعة الموظفين انتهى بمعاقبته بزنزانة إنفرادية بالسجن المحلي لإنزگان / المغرب.

و أفادت عائلة ” إبراهيم الداودي ” المحكوم بسنتين سجنا نافذا أن ابنها مصابا بمرض السل و سبق نقله إلى المستشفى من أجل العلاج قبل أن تلجأ إدارة المستشفى من حرمانه مجددا من متابعة العلاج بالمستشفى، و هو ما جعله يحتج و يطالب بنقله إلى المستشفى بناء على موعد سبق و أن حدده له الطبيب، لكن إدارة السجن عمدت إلى تعنيفه و ضربه مع معاقبته لمدة 15 يوما داخل زنزانة عقابية.

المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.