اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية في اشغال الدورة الـ55 للجنة الافريقية لحقوق الانسان و الشعوب.

الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية في اشغال الدورة الـ55 للجنة الافريقية لحقوق الانسان و الشعوب.

تشارك الجمهورية الصحراوية في اشغال الدورة الـ55 للجنة الافريقية لحقوق الانسان و الشعوب، و التي تحتضنها العاصمة الانغولية لواندا في الفترة مابين 28 ابريل الى 12 ماي 2014. 

و شارك في اشغال الجلسة الافتتاحية التي اشرف عليها وزير العدل الانغولي و رئيسة اللجنة الافريقية لحقوق الانسان و الشعوب، وفد يمثل بلادنا يتكون من الاخوة: ابا السالك الحيسن عضو المجلس الدستوري الامين العام لاتحاد الحقوقيين و الاخ سيدي محمد اغاي القائم باعمال السفارة الصحراوية بانغولا. 

و خلال الجلسة الافتتاحية، قدم الاخ ابا الحيسن مداخلة باسم الجمهورية الصحراوية، تطرق فيها الى اخر التطورات المتعلقة بالقضية الوطنية و التقرير الاخير للامين العام الاممي المقدم الى مجلس الامن الدولي، و تطرق كذلك الى الانتهاكات المغربية الجسيمة لحقوق الانسان بالاراضي المحتلة من الجمهورية الصحراوية، كما اطلع المندوب الصحراوي الحضور، ببعض الاستحقاقات التي حققتها الدولية الصحراوي انسجاما مع التزاماتها القارية ، متطرقا الى مصادقة الجمهورية الصحراوية على جملة من الاتفاقيات و البروتوكولات الافريقية المتعلقة بحقوق الانسان و الشعوب، وتأسيس اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الانسان انسجاما مع مباديء باريس، و الانتخابات البرلمانية الاخيرة و مكانة المراة الصحراوية التي تحصلت على اكثر من 33 في المائة.  

و من المنتظر، ان تقدم الجمهورية الصحراوية في الايام المقبلة تقريرها الدوري المتعلق بالميثاق الافريقي لحقوق الانسان و الشعوب.  

و على هامش اشغال الدورة، كانت للوفد الصحراوية عدة لقاءات مع منظمات و شخصيات مشاركة، اين تم اطلاعها على اخر تطورات القضية الوطنية.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.