اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / الأخت “السويلمـة بيـروك“ نائبة رئـيس برلمان إفريقيا تواصل زياراتها الرسمية لكوبا وتجري لقاءات هامة.

الأخت “السويلمـة بيـروك“ نائبة رئـيس برلمان إفريقيا تواصل زياراتها الرسمية لكوبا وتجري لقاءات هامة.

في إطار الزيارة الرسمية التي تقوم بها الأخت “السويلمـة بيـروك“ نائبة رئـيس عموم برلمان إفريقيا لجمهورية كوبا، استقبلت أمس الخميس، من طرف نائب رئيس برلمان عموم إفريقيا من طرف رئيس الجمعية الوطنية للسلطة الشعبية في كوبا (البرلمان) السيد استيبان لازو هيرنانديز، و ذلك في إطار الزيارة التي تجريها النائبة الإفريقية تلبية للدعوة الرسمية من طرف السيد هيرنانديز.

و تمحور اللقاء حول العلاقات الثنائية بين الدولة الكوبية و القارة السمراء و ذلك من اجل توطيد هذه العلاقات و خلق السبل التي من شأنها تعزيز دور القارة الإفريقية دوليا.

و من جانبها أعربت السيدة السوليمة بيروك عن امتنانها للدور الكوبي الفعال و المثمر في تحقيق الحرية و السلام في إفريقيا و الذي تجلى في مواقف كوبا التاريخية و حضورها الدائم في مواجهة كل الصعوبات التي مرت بها إفريقيا من و أوبئة، و كذا الدفاع عن حقوق الشعوب المستضعفة في كل أنحاء العالم.

و عبرت عن تضامن القارة الإفريقية مع الشعب الكوبي، مشيدة بالدور الطلائعي لقياداته التاريخية و على رأسها القائد فيدل كاسترو.

كما استقبلت السيدة السوليمة بيروك في مقر المعهد الكوبي للتضامن مع الشعوب من طرف رئيسته السيدة كينيا سيرانو.

و تناول اللقاء العلاقات الوطيدة بين جمهورية كوبا و الدولة الصحراوية، حيث عبرت السيدة كينيا سيرانون عن إعجابها بنضال الشعب الصحراوي، مؤكدة مواصلة تضامنها مع تطلعات الشعب الصحراوي في الحرية و الاستقلال.

و في سياق متصل شاركت نائب رئيس برلمان عموم إفريقيا في الاحتفال باليوم الوطني لدولة جنوب إفريقيا بحضور سفير بلادنا السيد ماء العينين تقانة، إلى جانب عدد كبير من السلطات الكوبية و السلك الدبلوماسي المعتمد بهافانا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.