الرئيسية / اخبار / بالفيديو…بعد 90 يومًا على إعتياله، الإحتــلال يحاصر عائلة أهل محمد لمين هيدالة ويعنف والدتهم.

بالفيديو…بعد 90 يومًا على إعتياله، الإحتــلال يحاصر عائلة أهل محمد لمين هيدالة ويعنف والدتهم.

أكدت عائلة الشاب الصحراوي المقتول “محمد لمين هيدالة” خلال حديثها مساء اليوم الجمعة مع  شبكة مراسلي ميزرات الإعلامية، أن السلطات المغربية فرضت حصار خانقا على منزلها ضواحي سكيكيمة وذلك من أجل منع المواطنين الصحراويين من ولوج الى منزلهم  من أجل المشاركة في ذكرى مرور 90 يومًا على إغتياله.

وفي السياق ذاته هاجمت قوات الشرطة المغربية العائلة المذكورة بعد ما حاولت الأحتجاج على السلطات التي كانت ستقوم بإفراغ المحل التجاري الذي يملكه مجموعة المغاربة  الذين اغتالو الشاب الصحراوي “محمد لمين هيدالة” بداية فبراير الماضي.

هذا وأكدت العائلة أن أحد ضباط الشرطة المغربية هاجم وبعنف شديد والدتهم “عزيزة هدي”.

وكان الشاب الصحراوي “محمد لمين هيدالة” البالغ من العمر عشرون عاماً، قد فارق الحياة، متأثراً بجراح أصيب بها على أيدي مستوطنين مغاربة.

ويعود الحادث المأساوي إلى يوم السبت 31 يناير2015، عندما تعرض الشاب المذكور لإعتداء شنيع على يد خمس شبان مغاربة يشتغلون في بيع الأفرشة المنزلية ضواحي شارع  أسكيكيمة، مما  أسفر عن إصابته بإرتجاج في المخ، وجروح على مستوى الرقبة والصدر، دخل على إثرها في غيبوبة، قبل أن ينقل على وجه السرعة إلى المستشفى الإقليمي بمدينة أكادير المغربية، حيث  إجريت له عمليتين جراحيتين دقيقتين قبل أن يفارق الحياة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.