اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / إتحاد الطلبـة يلتقـي بقـيادة مؤتمـر طلبـة جنـوب إفريقـيا بمقر عمله والسفير الصحراوي يثمن الخطوة

إتحاد الطلبـة يلتقـي بقـيادة مؤتمـر طلبـة جنـوب إفريقـيا بمقر عمله والسفير الصحراوي يثمن الخطوة

التقى المكلف بالخارجية في اتحاد الطلبة الصحراويين الأخ خليهنا محمد رفقة السفير الصحراوي في جنوب إفريقيا الأخ صلحة العبد بقيادة منظمة مؤتمر طلبة جنوب إفريقيا بمقر عمله بجوهانسبورغ في جنوب إفريقيا لتناول سبل التعاون بين المنظمتين.

وعن الجانب الجنوب إفريقي حضر اللقاء كل من رئيس المنظمة السيد نتوثوكو ماكومبوتي والأمين العام السيد لوزكو بوكو بالإضافة إلى أعضاء آخرين من المنظمة.

وبعد التعريف بالمنظمتين والوضع الحالي للقضية الصحراوية تناول الطرفان سبل التعاون أكثر على مستوى العلاقات الثنائية بين المنظمتين ومع المنظمات النظيرة في الدول الإفريقية الأخرى.

وعبر السفير الصحراوي الأخ صلحة العبد عن سعادته لتحقيق هذه اللقاءات وعن أهميتها في الدفع بالدعم الجنوب إفريقي للشعب الصحراوي وإضفاء طابع طلابي على التضامن الشعبي.

وثمن الأخ خليهنا محمد الدور الكبير الذي تلعبه جنوب إفريقيا في دعم الشعب الصحراوي وبشكل خاص الطلبة الذين ما انفكوا يجددون موقفهم من القضية الصحراوية في كل حدث ينظمون مؤكدا أن الوقت قد حان للتعاون أكثر لترجمة المواقف إلى عمل مشترك على الميدان.

وركز اللقاء على وضع خطة عمل للتضامن مع الشعب الصحراوي والتعريف بها أكثر في الأوساط الطلابية في جنوب إفريقيا وحشد المزيد من الدعم للضغط على الاحتلال المغربي وإشراك الطلبة الأفارقة من مختلف الدول في العمل، وكذا العمل بشكل منسجم لتمثيل الطلبة على المستوى القاري.

وعبر رئيس مؤتمر طلبة جنوب إفريقيا عن استعداد المنظمة للقيام بكل ما يجب للتحسيس بالقضية الصحراوية بين الطلبة في جنوب إفريقيا وحشد المزيد من الدعم القوي للشعب الصحراوي في كفاحة لنيل الحرية والاستقلال، مؤكدا أن إفريقيا لن تتحرر إلا بتحرير أخر مستعمرة فيها.

وتقدم الأخ خليهنا بدعوة إلى نظرائه الجنوب إفريقيين للقيام بزيارة إلى مخيمات اللاجئين والمناطق المحررة للقاء نظرائهم الصحراويين ومعاينة الواقع بشكل مباشر، وعبر قيادات الطلبة الجنوب إفريقيين عن سعادتهم بالدعوة وقبولهم لها واستعدادهم للقيام بالزيارة في أسرع وقت.

وفي ختام اللقاء ثمن السفير الصحراوي اللقاء وما توصل إليه من نتائج مهمة وعبر عن استعداد السفارة الصحراوية لتقديم كل التسهيلات اللازمة لتحقيق مخرجات اللقاء الهام مذكرا بأهمية دور الطلبة في نضالات الشعوب لنيل حقوقها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.