اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / الدول الافريقية تطالب ب”دمقـرطة” الأمم المتحدة

الدول الافريقية تطالب ب”دمقـرطة” الأمم المتحدة

أكد وزير الشؤون الخارجية الجزائري ، رمطان لعمامرة، اليوم الجمعة بليفينغستون (زامبيا) أن الدول الافريقية تطالب ب”دمقرطة” الأمم المتحدة لاسيما بجعل مجلس الأمن يتسم بأكثر مصداقية من خلال تمثيل كاف لكل مناطق العالم.

وفي تصريح للصحافة على هامش أشغال الاجتماع الوزاري التحضيري لقمة لجنة ال10 للاتحاد الافريقي حول إصلاح مجلس الأمن، أوضح السيد لعمامرة أن مطلب الدول الافريقية “شرعي” بالنظر –كما قال– للأزمات الكثيرة التي تشهدها القارة، مؤكدا على الرغبة والإرادة القوية لقادة إفريقيا في المساهمة في حل المشاكل المرتبطة بالأمن والسلم في العالم.

وبعد أن ذكر بمواصلة الجزائر لجهودها في إحلال الأمن والسلم في إفريقيا والعالم، أكد السيد لعمامرة أن لجنة العشرة تعد من الهياكل الفاعلة في الاتحاد الإفريقي بالنظر إلى رغبة أعضائها في إقناع بقية دول العالم على ضرورة أن تأخذ بعين الاعتبار المصالح المشروعة للقارة الإفريقية.

من جهة أخرى، أشار الوزير الى الاحتفال بالذكرى ال70 لتأسيس الأمم المتحدة، مبرزا أن إفريقيا “لن تفقد الأمل في فرض مطالبها، لاسيما تلك المتعلقة بإصلاح مجلس الأمن الأممي وحق القارة الأفريقية في منصبين دائمين مع حق الفيتو”.

المصدر: واج

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.