اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / تأجيل النطق بالحكم في حق تأجيل محاكمة مجموعة”ثـــوار تشي جيفـارا الاعلاميـــــة” 04 إلى غاية 30 أبريل / نيسان

تأجيل النطق بالحكم في حق تأجيل محاكمة مجموعة”ثـــوار تشي جيفـارا الاعلاميـــــة” 04 إلى غاية 30 أبريل / نيسان


 أرجأت هيئة محكمة الاستئناف بمدينة أگادير / المغرب بتاريخ 24 أبريل / نيسان 2014  محاكمة 04 إعلاميين و مدافعين صحراويين عن حقوق الإنسان إلى غاية 30 أبريل / نيسان 2014 ، و يتعلق الأمر بكل من:                  

 ـ سيدي السباعي و محمد جمور العضوان بالهيئة الصحراوية للإعلام المستقل و بفرع العيون للجمعية المغربية لحقوق الإنسان الصادر في حقهما حكما ابتدائيا مدته 05 أشهر سجنا نافذا.                  
 ـ المعتقل السياسي الصحراوي السابق ” الحافظ التوبالي ” المتعاون مع الهيئة الصحراوية للإعلام المستقل الصادر في حقه حكم ابتدائي مدته 06 أشهر سجنا نافذا.                    
ـ البشير بوعمود  العضو بالهيئة الصحراوية للإعلام المستقل و بفرع العيون للجمعية المغربية لحقوق الإنسان الصادر ضده حكما ابتدائيا مدته 04 أشهر سجنا نافذا.        

 و قد مثل هؤلاء المعتقلين أمام هيئة المحكمة المذكورة بقاعة الجلسات و هم في حالة اعتقال يرتدون الزي الصحراوي و يرددون شعارات مطالبة بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير و الاستقلال و منددة بالقمع الممارس ضد المدنيين الصحراويين و بالأحكام الجائرة و التهم الملفقة ضدهم.          

و قام المعتقلون بنفي جميع التهم المنسوبة إليهم ، مؤكدين السياق العام الذي تعرضوا فيه للاعتقال التعسفي و للتعذيب و سوء المعاملة و للمحاكمات الصورية على خلفية موقفهم من قضية الصحراء الغربية و نشاطهم الحقوقي و الإعلامي كمدونين و موثقين لمختلف الانتهاكات و الأنشطة الإشعاعية و التضامنية التي تعرفها مدن الصحراء الغربية و مناطق جنوب المغرب.        
 ووقف المحامي و الأستاذ ” عبد الله شلوك ” على مختلف الخروقات التي شابت الأحكام الابتدائية القاسية الصادرة ضد المعتقلين من قبل هيئة المحكمة الابتدائية بمدينة تزنيت / المغرب و النواقص أو الخروقات التي شابت محاضر الضابطة القضائية ، مؤكدا على براءة جميع المعتقلين من التهم المنسوبة إليهم و مطالبا من هيئة المحكمة بالاحتكام إلى ما راج من مناقشات داخل الجلسة توجت بنفي المعتقلين للتهم و للتصريحات المتضمنة في محاضر الضابطة القضائية و بتأكيدهم على أنها انتزعت منهم تحت الضغط و الإكراه من جهة و أنها تم تلفيقها بهدف تبرير اعتقالهم التعسفي و محاكمتهم المفتقدة لشروط و معايير المحاكمة العادلة.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.