اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / وزارة الدفــــــاع : الجيش “جاهــز” للحرب في أي وقت ونحن رهن إشارة القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وزارة الدفــــــاع : الجيش “جاهــز” للحرب في أي وقت ونحن رهن إشارة القائد الأعلى للقوات المسلحة.

أكد وزير الدفاع الصحراوي  السيد محمد لمين البوهالي اليوم الثلاثاء أن الجيش الصحراوي  “جاهز” للعودة الى الكفاح المسلح لنيل استقلال بلاده ” في حال استمرار تجاهل نظام الاحتلال المغربي للشرعية الدولية”.
 
وقال الوزير في تصريح ل”واج” على هامش الاحتفالات المخلدة للذكرى 42 لتأسيس جبهة البوليساريو أن “الجيش الصحراوي الجناح العسكري لجبهة  البوليساريو الممثل الشرعي والوحيد للشعب الصحراوي جاهز للعودة إلى الكفاح  المسلح لنيل الاستقلال اذا بقي الوضع على حاله و استمر نظام الاحتلال المغربي يتجاهل ويتعنت تجاه القانون الشرعي الدولي القاضي بتنظيم استفتاء تقرير المصير”.
 
وأشار محمد لمين البوهالي الى أن الشعب الصحراوي “ليس من دعاة الحرب بل شعب يسعى من أجل  السلام ويسعى بكل الوسائل لحل القضية الصحراوية عن طريق المفاوضات وتنظيم  استفتاء تقرير المصير”.
 
و أوضح الوزيرأن قرار العودة الى العمل المسلح  “من صلاحيات رئيس الجمهورية  الصحراوية والقائد الأعلى للقوات المسلحة محمد عبد العزيز”.
 
من جهة أخرى، ندد الوزير بانتهاكات حقوق الإنسان التي يرتكبها النظام المغربي في حق الشعب الصحراوي الأعزل بالمناطق المحتلة.
 
كما ندد بالدعم الذي تقدمه دول حليفة للمغرب للجيش المغربي بالأسلحة والرادارات الحربية “بهدف القضاء على المقاومة الشرعية للشعب الصحراوي”.
 
في سياق آخر، أكد الوزير الصحراوي قائلا “عكس ما تروج له مصادر إعلامية مغربية، فان القوات المسلحة الصحراوية تقوم بكامل واجباتها في حماية مواطنيها بالأراضي الصحراوية المحررة وكذا في مخيمات اللاجئين وهو الأمر فيما يخص تامين البعثات الأجنبية الى مخيمات اللاجئين الصحراويين والأراضي المحررة”.
 
من جهة أخرى، أدان وزير الدفاع “سياسة الاحتلال المغربي في إشعال فتيل الخلافات بين الدول المغاربية وإغراق عقول الشباب المغاربي بالمخدرات بهدف زعزعة إستقرار المنطقة وخدمة أجندات دول أجنبية في المنطقة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.