اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / اتــحاد طلبة الساقية الحمراء و وادي الذهب يعقد اجتماع حول برنامج صائفة 2015 للشباب و الطلبة.

اتــحاد طلبة الساقية الحمراء و وادي الذهب يعقد اجتماع حول برنامج صائفة 2015 للشباب و الطلبة.

عقد اتحاد طلبة الساقية الحمراء و وادي الذهب بمقر سفارة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية اجتماعا موسعة حول جملة من المواضيع و التي على رأسها برنامج  صائفة 2015 الشباب و الطلبة.

و حضر الاجتماع الامين العام لاتحاد طلبة الساقية الحمراء و وادي الذهب الاخ مولاي امحمد ابراهيم و اربعة اعضاء من المكتب التنفيذي للمنظمة و الامين العام لرابطة الطلبة الصحراويين الدارسين بالجزائر اضافة لامين فرع جاليات الشمال و امين فرع الشهيد المهدي زرقة حمود الناشط بالوسط الجزائري و عضو من مكتبه التنفيذي.

تم التطرق لمقترح برنامج صائفة 2015 للشباب و الطلبة كواحد من المواضيع الهامة التي تعتبر عنوانا اساسيا للفترة المقبلة و ما يمكن ان يلعبه البرنامج في تثقيف و تكوين الاطر الطلابية المستقبلية مع التركيز على اهمية تمكين الطالب الصحراوي من ابداء رأيه وتصوراته في البرنامج.

ليتم بعد ذلك التطرق لنتائج مشاركة وفد منظمة اتحاد طلبة الساقية الحمراء و وادي الذهب في اشغال الورشات التي جمعت شركاء المنظمة الدنماركية “افريكا كونتاكت” بمدينة جوهانسبورغ بجنوب افريقيا، و التي وصفت بالممتازة، حيث اشار المكلفان بملف بالخارجية و التعاون بمنظمة اتحاد طلبة الساقية الحمراء و وادي الذهب لمشاركتهم في عديد الملتقيات الهامة على هامش الورشات، و التي من بينها الالتقاء بقيادة اتحاد طلبة جنوب افريقيا و  السفير الصحراوي و .

كما قدم المكلف بملف الجاليات و المهجر صورة لما عليه واقع الطلبة الصحراويين الدارسين بكوبا و اسبانيا و فرنسا.

ليقدم الامين العام لفرع جالبات الشمال حوصلة حول ابرز النشاطات التي تم القيام بها الى حد الساعة، موضحا كيفية انتخاب امناء المكاتب التابعة للفرع و طريقة العمل المتبعة بالتنسيق بين امانة الفرع و المكاتب التابعة له.

في مداخلته اوضح الامين العام لرابطة الطلبة الصحراويين الدارسين بالجزائر سبب عرقلة انعقاد الملتقيات الطلابية في وفتها المحدد، مؤكدا استعداده لتنظيم الندوات السياسية للفروع الطلابية قبل العطلة السنوية.

ليختتم الامين العام لمنظمة اتحاد الطلبة الاجتماع بمخرجات اجتماع الامانة الوطنية الاخير الذي ميزته العديد من التغيرات و التحديات خاصة بعد صدور تقرير مجلس الامن الدولي الاخير.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.