اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / ترحيل تعسفي للسجين السياسي ” عبد الفتاح دلال “

ترحيل تعسفي للسجين السياسي ” عبد الفتاح دلال “

أقدمت إدارة السجن المحلي بالعيون / الصحراء الغربية في حدود الساعة 06 صباحا بتاريخ 14 ماي / أيار 2015 على ترحيل السجين السياسي الصحراوي ” عبد الفتاح دلال ” إلى ملحقة السجن بگليميم / جنوب المغرب.

و بعد علم عائلة ” عبد الفتاح دلال ” بهذا الترحيل التعسفي، توجهت والدته صوب السجن المحلي بالعيون / الصحراء الغربية، حيث أخبرتها إدارة هذا السجن بأن ابنها تم ترحيله إلى ملحقة السجن بگليميم / جنوب المغرب في انتظار نقله إلى السجن المحلي ببوزكارن / المغرب.

و أبدت عائلة السجين السياسي الصحراوي ” عبد الفتاح دلال ” استغرابها للترحيل التعسفي الذي خضع له ابنها بدون علمها و بدون أن يكون ابنها المعتقل قد وضع طلبا لدى إدارة السجن يدعو فيه إلى نقله إلى سجن آخر، مؤكدة أن ابنها لم تبق على مدة انتهاء الحكم الصادر ضده سوى حوالي شهرين و نصف، ستظل العائلة تعاني فيها من بعد المسافة بمئات الكيلومترات ذهابا و إيابا ( من العيون إلى بوزكارن ).

تبقى الإشارة، إلى الشاب الصحراوي ” عبد الفتاح دلال ” كان قد تعرض للاعتقال التعسفي بتاريخ 03 آب / أغسطس 2014 من طرف عناصر الشرطة القضائية بمدينة گليميم / جنوب المغرب قبل أن تصدر في حقه غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بالعيون / الصحراء الغربية أحكاما ابتدائية و استئنافية مدتها سنة واحدة سجنا نافذا.

المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.