اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / تشكيل مجموعات شبانية في المهجر هدف لإتحاد الشبيــبة.

تشكيل مجموعات شبانية في المهجر هدف لإتحاد الشبيــبة.

تشرع  السيدة تفرح داهي حنود المكلفة بملف الشباب في الارض المحتلة والجاليات والريف الوطني في جولة أوروبية إستهلتها من إسبانيا لبحث امكانية تشكيل مجموعات شبانية بجمعيات الجالية وامتداداتها  .
 وأكدت عضو المكتب التنفيذي لإتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب بأن الجولة تهدف بالأساس الى إشراك الشباب الصحراوي بالمهجر وتحسيسه بدوره الفعال وطنيا ودوليا ، ونقله لمعاناة شعبه ودعمه لنضال جماهير الإنتفاضة ، وربطه بقضيته العادلة  ، مبرزة أن اطلاع الشبان الصحراويين بأوروبا بنتائج مؤتمر الشبيبة الأخير من بين أهداف الزيارة فضلا على وضعهم في صورة وعمق تطورات القضية الوطنية وتفاعلاتها ، ولفت انتباههم للمخاطر المحدقة بمسار كفاح الشعب الصحراوي التي يحاول الإحتلال المغربي بث سمومها في أوساطه .       

الجولة التي ستمر عبر اسبانيا وفرنسا كمرحلة اولى يسعى من خلالها إتحاد الشبيبة أن تكون أرضية قاعدية للعمل الشباني بالمهجر عبر بحث تأسيس مجموعات شبانية بالخارج تؤطر وتنظم وتنسق عمل الشباب الصحراوي سياسيا وإجتماعيا  بمختلف البلدان الأوروبية ، وترمي الى ربطهم بتاريخهم وثقافتهم وهوية شعبهم ومميزاتها . 

وكان أول نشاطات الزيارة لقاء جمع السيدة اتفرح داهي بجمعية الجالية بمنطقة أراغون على هامش المنتدى الثاني للجالية الصحراوية بأوروبا ، واخر برابطة الطلبة الصحراويين بإسبانيا . 

نفعي أحمد محمد  مدريد

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.