الرئيسية / اخبار / وزيرة الثقافة تشارك بالعاصمة النيجيرية في المبادرة النسائية الإفريقية من أجل السلام العالمي.

وزيرة الثقافة تشارك بالعاصمة النيجيرية في المبادرة النسائية الإفريقية من أجل السلام العالمي.

شاركت عضو الأمانة الوطنية وزيرة الثقافة السيدة خديجة حمدي أمس الجمعة ، في أشغال الدورة الاستثنائية للمبادرة النسائية الإفريقية من أجل السلام التي احتضنتها العاصمة النيجيرية أبوجا ، حسب ما أفاد به مصدر من السفارة الصحراوية بنيجيريا.
 
 
وتناقش الدورة مراحل إنجاز البرامج والقرارات التي تم  تبنيها خلال السنتين الماضيتين وخاصة ما يتعلق منها بتعميق ثقافة السلام في القارة ، تعزيز دور ومكانة النساء الإفريقيات ، محاربة الأمراض والأوبئة ، إغاثة المتضررين من الحروب واللجوء والنزاعات في إفريقيا ، إضافة إلى انتخاب قيادة جديدة للمنظمة النسائية الإفريقية للسنتين القادمتين.
 
 
 كما تدارست القمة الاستثنائية مختلف أنشطة المنظمة وبنيتها التحتية الحالية المتعلقة بالسكرتارية والمقر الدائم في أبوجا ، حيث نوهت بالسيدة النيجيرية الأولى ورئيس نيجيريا وحكومته ، على الدعم المادي والمعنوي الكبير الذي تم تقديمه للمنظمة طيلة السنوات الأخيرة والذي مكنها من إنجاز مأموريتها في أفضل الظروف من أجل قيادة النساء الإفريقيات نحو تحقيق المزيد من المكاسب على المستوى الاجتماعي وترسيخ ثقافة الديمقراطية والتسامح”.
 
 
ويرافق السيدة خديجة حمدي في أشغال الدورة الاستثنائية للمبادرة النسائية الإفريقية من أجل السلام ، كل من سكينة لارباس الجماني الموظفة برئاسة الجمهورية وأبي بشراي البشير سفير الجمهورية الصحراوية لدى نيجيريا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.