اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / بعد ساعات ينطلق “المنتــــــدى الثاني” لجالية الصحراوية بأوروبا بسرقسطة وشبكة ميزرات حاضرة في قلب الحـــدث.

بعد ساعات ينطلق “المنتــــــدى الثاني” لجالية الصحراوية بأوروبا بسرقسطة وشبكة ميزرات حاضرة في قلب الحـــدث.

قال الناطق الرسمي بإسم شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية الدولية الأخ “الساهل ولد أهل ميليد”، من مدينة برشلونة الإسبانية مساء اليوم الجمعة 18 أبريل 2014 أن أنطلاق مراسيم “المنتدى الثاني” لجالية الصحراوية بأوروبا سيكون خلال الساعات القليلة القادمة، والذي سيعقد بإذن الله تعالى مابين 19-20 أبريل 2014 ، بمدينة سرقسطة الإسبانية 


هذا و أكد أن شبكة ميزرات ستكون حاضرة لتغطية الحدث بصفتها جهة اعلامية صحراوية مستقلة.

في ما أكدت كافة  مكاتب شبكة  في وقت سابق بعدد من الدول الأوربية، في رسالة أخبارية هامة تفيد بإن تنسقية الجمعيات الصحراوية بأوروبا تشتغل منذ مدة من أجل الترتيب لتنظيم أشغال المنتدى الثاني للجالية الصحراوية بأوروبا .  

حيث أن أشغال المنتدى الثاني للجالية الصحراوية بأوروبا، المزمع تنظيمه سيحمل شعار ” الجالية الصحراوية بأوروبا وحدة أستمرارية نضال “. 

وبحسب المعلومات التي توصلت بها كافة مكاتبنا من الدول الأوربية فإن هذا المنتدى سيحضره أكبر عدد من الجمعيات الصحراوية في أروبا .   

نذكر في الأخير، إلى أن أشغال الملتقى الأول للجالية الصحراوية بأوربا انعقد العام الماضي بإشراف من وزير المناطق المحتلة والجاليات والريف الوطني، بمدينة ليميرو الفرنسية ، حيث شارك فيه عدد كبير من الجاليات الصحراوية القادمة من عدة دول أوروبية كأسبانيا، بلجيك، السويد، فرنسا، وغيرها،وسط حضور رسمي والذي مثله السيد محمد الوالي اعكيك وزير المناطق المحتلة والجاليات والريف الوطني، و الوزير المستشار لدى الرئاسة المكلف بأروبا السيد محمد سيداتي، والمسؤول المكلف بالجالية الصحراوية بأروبا السيد احمتو محمد أحمد.     

 الملتقى الذي كان الأول من نوعه أنا ذاك،  رسم “خريطة طريق ” لعمل الجالية عن طريق تبني برنامج عمل وقانون لتسيير وتنظيم  الجمعيات عبر “آلية الإنتخاب “،  وذلك من أجل النهوض بعمل الجالية الصحراوية ، وإلتحامها صفا واحداً من أجل خدمة القضية الوطنية.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*