اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / إصدار أحكام في حق 04 معتقلين سياسيين تراوحت ما بين شهرين و شهر واحد سجنا نافذا.

إصدار أحكام في حق 04 معتقلين سياسيين تراوحت ما بين شهرين و شهر واحد سجنا نافذا.

كما كان مقررا مثل اليوم بتاريخ 18 ماي / أيار 2015 المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان ” عتيق براي ” رفقة الشبان الصحراويين ” محمد سيدي سالم ” و ” باعمر سيدي أحمد ” و ” الدليمي وناتي ” و ” عصام فلاح ” أمام هيئة المحكمة الابتدائية بمدينة الداخلة / الصحراء الغربية و هم في حالة اعتقال.

و مباشرة بعد أن تأكد رئيس هيئة المحكمة من حضور جميع هؤلاء المعتقلين في حالة اعتقال و من بعض معلوماتهم الشخصية، استأنف مناقشة ملف القضية بالمناداة على الشهود أو المصرحين، الذين لم يحضر إلا شاهدا واحدا ينتمي لعناصر القوات المساعدة المغربية.

و بعد أن أدلى الشاهد أو المصرح ببطاقة تعريفه و أدى اليمين أمام هيئة المحكمة، سأله رئيس هيئة المحكمة ما إن كان يعرف هؤلاء المعتقلين الماثلين أمامه، فأكد أنه لم يسبق أن رآهم يشاركون في الأحداث التي كانت قد عرفتها مجموعة من الأحياء بمدينة الداخلة / الصحراء الغربية.

و رفع رئيس هيئة المحكمة جلسة المناقشة للمداولة في الأحكام في آخر الجلسة، حيث جاءت الأحكام على الشكل التالي:

ـ شهر واحد سجنا نافذا في حق المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان ” عتيق براي ” و في حق المعتقل ” عصام فلاح “.

ـ شهران سجنا نافذا في حق المعتقلين السياسيين الصحراويين ” باعمر سيدي أحمد ” و ” الدليمي وناتي “. ـ شهران موقوفة التنفيذ ضد المعتقل السياسي الصحراوي ” لفضيل محمد سيدي سالم “.

و كانت منظمة الخط الأمامي Fronte – Line قد أصدرت بيانا بتاريخ 14 ماي / أيار 2015 تطرقت فيه لظروف و ملابسات اعتقال المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان ” عتيق براي ” و طالبت من خلاله الإفراج الفوري عنه مع و توفير شروط المحاكمة العادلة في قضيته و باقي المعتقلين المتابعين معه.

المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.