اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / تأجيل محاكمة مجموعة”ثـــوار تشي جيفـارا الاعلاميـــــة”

تأجيل محاكمة مجموعة”ثـــوار تشي جيفـارا الاعلاميـــــة”

       أرجأت غرفة الجنايات قضاء الدرجة الأولى بمحكمة الاستئناف بمدينة أگادير / المغرب بتاريخ 16 أبريل / نيسان 2014 محاكمة المعتقلين الصحراويين القاصرين ” الغالي بولغديان ” و ” ناصر كنير ” إلى غاية 06 ماي / أيار 2014.          

و مثل المعتقلان معا في حالة اعتقال في جلسة مغلقة بعد استقدامهما من السجن المحلي بإنزكان / المغرب ، حيث لا زالا رهن الاعتقال الاحتياطي منذ إحالتهما على الإصلاحية السجنية بأكادير / المغرب ثم على السجن المحلي المذكور.                 

و كانا المعتقلان ” الغالي بولغديان ” و ” ناصر كنير ” قد تعرضا للاعتقال بتاريخ 29 سبتمبر / أيلول 2013 من طرف عناصر الدرك المغربي بمدينة آسا / جنوب المغرب على خلفية المظاهرات التي شهدتها المدينة بعد الهجوم على مخيم ” تيزيمي ” و قتل الشاب الصحراوي ” رشيد الشين ” متأثرا بالرصاص.                 

و صلة بنفس الموضوع ، أرجأت هيئة محكمة الاستئناف بنفس المدينة بتاريخ 17 أبريل / نيسان 2014 محاكمة مجموعة من المدافعين عن حقوق الإنسان و الإعلاميين المدونين الصحراويين إلى غاية 24 أبريل / نيسان 2014 ، و يتعلق الأمر بكل من ” سيدي السباعي ” و ” الحافظ التوبالي ” و ” محمد جمور ” و ” البشير بوعمود “.                 

و تعد هذه المرة 03 التي تقوم فيها هيئة المحكمة بتأجيل هذه المحاكمة بعد إقدام هؤلاء المعتقلين الصحراويين و إلى جانبهم النيابة العامة على استئناف الحكم الابتدائي الصادر في حقهم لدى هيئة المحكمة الابتدائية بتزنيت / المغرب و التي تراوحت فيها الأحكام ما بين 04 و 06 أشهر سجنا نافذا.                 

و كانت هذه المجموعة من المدافعين عن حقوق الإنسان و الإعلاميين الصحراويين قد تعرضوا للاعتقال بتاريخ 11 فبراير / شباط 2014 بسد المراقبة التابع للشرطة المغربية بمدينة سيدي إفني / المغرب، حيث كان أفراد المجموعة سيقومون بتغطية حفل استقبال المعتقل السياسي ” محمد مزوز ” المفرج عنه يومها من السجن المحلي بتزنيت / المغرب.                

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.