الرئيسية / اخبار / بالفيديو….السويلمة بيـروك ترأس جلسة البــرلمان الأفريقي لمناقشة تقرير لجنة السلم والأمن.

بالفيديو….السويلمة بيـروك ترأس جلسة البــرلمان الأفريقي لمناقشة تقرير لجنة السلم والأمن.

أفاد المتحدث الرسمي والمنسق العام لـ شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية  مساء أمس الأربعاء من مقر البرلمان الأفريقي بجوهانسبورغ بجنوب إفريقيا أن السيدة السويلمة بيروك، نائب رئيس برلمان عموم إفريقيا  قد تراست جلسة البرلمان المخصصة لمناقشة تقرير لجنة السلم والأمن.

وفي هذا السياق قدمته السيدة أمينة ديجيبو ديالتو سفيرة النيجر ورئيسة مجلس الإتحاد الأفريقي للسلم والأمن تقريراً مفصلاً تناولت فيه القضايا التي تشكل انشغال المنظمة القارية ومن أهمها تصفية الاستعمار في أخر مستعمرة في افريقيا والحث علي اجاد حل يمكن الشعب الصحراوي من تقرير مصيرة من خلال الشرعية الدولية وطبقا لمواثيق الامم المتحدة التي تعمه فيها منطمة الوحدة الافريقية.

وعرفت الجلسة مداخلات لعدد من نواب الأفارقة خاصة ممثلي الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية كمداخلة النائبة السنية أحمد مرحبة والنائب السالك الصغير والنائب سعيد برأهيم الجماني.

و تميزت الجلسة بحسن التسيير الذي أشرفت عليه الأخت السويلمة بيروك من خلال الألتزام بموضوع الجلسة والتوصيات التي خرجت بها.

للإشارة،  تتواصل أشغال الدورة العادية السادسة حتى الـ 27 من الشهر الجاري، يتم خلالها انتخاب رئاسة جديدة لقيادة البرلمان للعهدة القادمة.

ولمزيد م التفاصيل يمكنكم زيارة الفيديوهات المرفقه أسفله :

2 3 4 7 6 (2) 6 (1)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.