اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / بالفيديــو…النائب الأول لرئيس برلمان إفريقيا يؤكـد لميــزرات أن قضية الصحراء هي قضية إفريقيا الأولى

بالفيديــو…النائب الأول لرئيس برلمان إفريقيا يؤكـد لميــزرات أن قضية الصحراء هي قضية إفريقيا الأولى

أجرى المتحدث الرسمي والمنسق العام لـ شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية الأخ ” الساهل ولد أهل ميليد “، مساء أمس الأربعاء من مقر البرلمان الأفريقي بجوهانسبورغ بجنوب إفريقيا، لقاء متلفز خاص وحصري مع النائب الأول لرئيس برلمان القارة الإفريقية والمرشح لرئاسة البرلمان لهذه الدورة السيد “روجيه أنكودو دانج”.

وخلال هذا اللقاء، أكد النائب الأول لرئيس برلمان عموم إفريقيا، أن قضية الصحراء الغربية هي قضية إفريقيا الأولى بأعتبارها أخر مستعمرة في القارة.

وأكد أن ملف الصحراء الغربية بالنسبة للبرلمان الإفريقي، يعتبر من الملفات ذات الأولوية القصوى حتى يتمكن الشعب الصحراوي من ممارسة حقوقه المشروعة، وفي مقدمتها الحق في تقرير المصير والإستقلال.

وفي معرض جوابه على سؤال متعلق بمدى إمكانية إرسال وفد برلماني إفريقي إلى العيون المحتلة لتقصي الحقائق، أكد السيد “روجيه أنكودو دانج” أنها من ضمن البرامج المسطرة في مخطط البرلمان منذ العام الماضي.

وبخصوص التنسيق بين الأمم المتحدة والأتحاد الإفريقي من تطبيق الشرعية الدولية في الصحراء الغربية، شدد النائب الأول لرئيس برلمان عموم إفريقيا، على أن الأتحاد الإفريقي يوجه قرارات وتوصيات دورية إلى الأمم المتحدة و مجلس الأمن، من أجل أن يتحمل مسؤليتهما في تطبيق الشرعية الدولية والعمل على تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية.

ولمزيد من التفاصيل يمكنكم زيارة الفيديو أسفله :

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.